إعلان

صحف القاهرة: لقاءات السيسي.. و"زيادة أسعار تذاكر القطارات"

07:06 ص الأحد 19 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، وجاء فى مقدمة هذه الموضوعات لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

فقد أبرزت صحيفة "الأهرام" اللقاء الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع جيفرى إيمليت رئيس مجلس إدارة شركة "جنرال إلكتريك" العالمية وعدد من قيادات الشركة، وذلك بحضور وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة الدكتور محمد شاكر، ووزير النقل الدكتور جلال سعيد.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء حرص مصر على أن يساهم التعاون مع شركة "جنرال إلكتريك" في تعزيز التصنيع المحلي لمكونات الإنتاج؛ بما يساعد على نقل التكنولوجيا، فضلا عن توفير المزيد من فرص العمل.

ونقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عقب اللقاء، قال فيه " إن الرئيس السيسي أشاد بنشاط شركة "جنرال إلكتريك" في مصر وباعتزامها توسيع تعاونها مع الحكومة المصرية في عدد من القطاعات، ولاسيما في قطاعي الطاقة والنقل".

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس إدارة "جنرال إلكتريك" أكد اعتزاز الشركة بنشاطها في مصر، الذي يمتد لأكثر من أربعين عاما، مشددا على ثقة "جنرال إلكتريك" في مناخ الأعمال بمصر والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح السفير علاء يوسف أن جيفرى إيمليت أشار إلى أن الشركة تتطلع لزيادة استثماراتها وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب في مصر خلال السنوات المقبلة.. مشيدا بوتيرة العمل والإنجاز التي تشهدها مختلف المشروعات التنموية بمصر خلال المرحلة الحالية.

كما اهتمت صحيفة "الجمهورية" باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس لجوزيف تسانج كين عضو لجنة الشخصيات البارزة التابعة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله عقب اللقاء " إن الرئيس أشاد بالدور الذي تقوم به الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء من أجل مساعدة الدول الإفريقية على الارتقاء بقيم الديمقراطية ودعم جهودها التنموية، فضلا عن بحث سبل توفير الدعم اللازم للدول التي تمت مراجعة أدائها لتمكينها من تحقيق أهدافها".

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس السيسي استعرض الجهود المصرية الجارية من أجل الارتقاء بقطاعي التعليم والصحة، فضلا عن البرنامج الطموح للقضاء على العشوائيات وتوفير المسكن اللائق والمناسب لمليون مواطن من قاطني المناطق العشوائية بنهاية عام 2017.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أشار إلى الإجراءات الإدارية والتشريعية التي تتخذها مصر من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار، كما استعرض نجاح الحكومة المصرية في التغلب على بعض المشكلات المزمنة وفي مقدمتها مشكلة نقص الطاقة ، وأكد الرئيس انفتاح مصر على إفريقيا وتطلعها للتعاون مع الأشقاء الأفارقة في مختلف المجالات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن عضو لجنة الشخصيات البارزة بالآلية الإفريقية لمراجعة النظراء أكد أهمية العلاقات الوثيقة التي تجمع مصر بإفريقيا.. مشيدا بما حققته مصر من استقرار سياسي وتقدم اقتصادي واجتماعي خلال العامين الماضيين؛ وهو الأمر الذي يعكس حضارة مصر العريقة.

وفي سياق آخر، وتحت عنوان " بدء فحص الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة وتحديد مدى صلاحيتهما".. ذكرت صحيفة "الأخبار" أن لجنة التحقيق الفنية في حادث طائرة "مصر للطيران" من طراز إيرباص 320، التي سقطت في البحر المتوسط أثناء رحلتها رقم 804 من باريس إلى القاهرة الشهر الماضي ، بدأت في فحص الصندوقين الأسودين للطائرة اللذين تم العثور عليهما بعد أقل من شهر من وقوع الحادث.

وستقوم اللجنة خلال عملية الفحص بالوقوف على مدى تضرر الصندوقين وإمكانية تفريغ محتويات كروت الذاكرة بهما، حيث أن الصندوق الأول يقوم بتسجيل آخر الأحاديث التي كانت تدور داخل قمرة القيادة والاتصالات التي تتم بين قائدة الطائرة وبرج المراقبة ويحتوي الصندوق الآخر على بيانات الطائرة من حيث الارتفاع والمتغيرات التي حدثت لها وقت وقوع الحادث.

وسيتقرر على ضوء عملية الفحص ومدى التلف والضرر الذي أصاب الصندوقين إمكانية تفريغ محتوياتهم في القاهرة أو في الخارج.

وعلى جانب آخر، تتواصل عمليات البحث عن بقايا حطام الطائرة من أجل الحصول علي أجزاء رئيسية من الطائرة لإعادة تجميعها ومعاينتها من جانب اللجنة لوضع تصور لما حدث.

وفي شأن آخر، أكد وزير النقل جلال السعيد أنه لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات بأنواعها سواء المكيفة أو المميزة أو المطورة الخاصة بمحدوي الدخل خلال الفترة المقبلة.

ونفى السعيد - في تصريحات خاصة لصحيفة "الشروق" - ما تردد عن أي تقارير لمجلس الوزراء للحصول على موافقته لتحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة والاشتراكات بواقع 20%، وتحريك أسعار تذاكر القطارات المميزة والعادية بواقع 10%، وذلك بداية من شهر يوليو المقبل.

وقال وزير النقل إن تحسين الخدمة هو هدف الوزارة الحالي للنهوض بها وإيجاد مصادر وحلول لزيادة الإيرادات بعيدا عن رفع أسعار التذاكر، منوها إلى أن الوزارة تنفذ خطة إصلاحية كبرى لتطوير قطارات ومحطات السكك الحديدية وتحسين أدائها كخطوة لجعلها مصدرا استثماريا مهما.

وأوضح السعيد أن الهدف من تشغيل القطارات الإضافية خلال موسم العيد مواجهة الأعداد الكبيرة للمسافرين وخاصة من حالة التكدس والزحام الذي تشهده المحطات الرئيسية وتوفير عدد القطارات المطلوب في هذا الوقت من العام لارتفاع عدد مستخدمي السكك الحديدية في فترة العيد عن الأيام العادية.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي أعلن عن بدء تنفيذ 27 ألفا و876 وحدة سكنية في 17 محافظة ضمن المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظات، فيما اعتمدت هيئة التخطيط الأحوزة العمرانية لـ 9 مدن و20 مركزا بـ 11 محافظة.

وقال مدبولي - في تصريحات صحفية أمس - إن المحافظات التي تم طرح فيها الوحدات للتنفيذ هى القاهرة بنحو 6 آلاف وحدة، والمنيا 2784 وحدة والفيوم 264 سكنية، و3832 وحدة في محافظة السويس، فضلا عن 576 في محافظة سوهاج، و3912 وحدة في محافظة بورسعيد، و724 وحدة سكنية بالبحيرة، و1464 وحدة في محافظة دمياط، و336 وحدة بالقليوبية و216 في أسيوط، و192 وحدة في محافظة الشرقية، و168 في الدقهلية و312 وحدة في أسوان، و1680 وحدة سكنية في الوادي الجديد، و1104 وحدات سكنية بمطروح، و320 وحدة في شمال سيناء، و4992 بجنوب سيناء.

وشدد وزير الإسكان على مسئولي مشروع الإسكان الاجتماعي ضرورة تركيب عدادات كورية للمرافق في جميع الوحدات قبل تسليمها، مؤكدا أنه يتم تسليم وحدة سكنية لأي مستفيد دون عدادات على أن يتم تقسيط قيمتها.

وتحت عنوان "مصر ترحب بتحرير الفلوجة" .. ذكرت صحيفة "الأهرام" أن مصر رحبت بما تم إنجازه على صعيد تحرير مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، والسيطرة على وسط المدينة، معتبرة أنها خطوة مهمة في طريق دحر الإرهاب في العراق واستعادة الأمن والاستقرار في كل ربوعه.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية - في بيان أمس - إلى أن مصر تتطلع لاستكمال الحكومة والجيش العراقيين لجهود محاربة الإرهاب والقضاء على تنظيم "داعش"، واستعادة الدولة العراقية سيطرتها على كامل أراضيها.
وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الدفاع العراقي عبدالقادر العبيدي، بدء المرحلة الثانية لعمليات تحرير نينوى والموصل فجر أمس.

وفي شأن آخر، اهتمت صحيفة "الجمهورية" ببروتوكول التعاون الذي تم بين وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والتخطيط والمالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع وزارة الإنتاج الحربي، بهدف تصميم وتشغيل منظومة إلكترونية للحيازات الزراعية ودعم المزارعين، وذلك في إطار اهتمام الحكومة بالمزارعين وتقديم كل أوجه الدعم لهم، وخلق قاعدة بيانات دقيقة للحيازات الزراعية؛ بما يحقق دعم اتخاذ القرار لمنظومة الزراعة في مصر باعتبارها أحد أهم دعائم الاقتصاد.

وتتولى وزارة الإنتاج الحربي، طبقا للبروتوكول الموقع مع وزارة الزراعة وعدد من الوزارات المعنية، كذلك إصدار كروت ذكية لتسجيل الحيازات الزراعية عليها، وفقا لمنظومة إليكترونية قومية لحصر وتسجيل الحيازات على مستوى الجمهورية؛ مما يمكن وزارة الزراعة من تسليم مبالغ الدعم والخدمات المختلفة لأصحاب الحيازات.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء دكتور محمد العصار، الذي شهد توقيع بروتوكول التعاون، أن إجمالي العقد 357 مليون جنيه ويتم تنفيذه على ثلاث سنوات، يستفيد به 7 ملايين مزارع ويبدأ أول يوليو المقبل، ويتم عن طريقه تصميم وتشغيل منظومة حصر الأراضي الزراعية الحيازة من خلال قاعدة بيانات موحدة على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد إلى أن الكارت الذكي سيقضي على العديد من المشكلات التي تواجه الفلاح المصري، موضحا أن المنظومة الجديدة ستكون هي الضمانة الأساسية لوصول الدعم للمزارع دون وجود وسطاء يتلاعبون بالفلاحين.

وتحت عنوان "اتفاق مع كوريا الجنوبية للتعاون في المشروعات الصغيرة والمتوسطة" .. ذكرت صحيفة "الأخبار" أن وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر وقعت إعلان نوايا لاتفاق تعاون مع كوريا الجنوبية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك على هامش مشاركتها في المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنيويورك في الولايات المتحدة. وأوضحت نصر أن الإعلان يتضمن تشجيع التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمار والتعاون الفني وتنظيم دورات تدريبية لأصحاب المشروعات وتأهيل العاملين فيها وإقامة مشروعات مشتركة.

ومن ناحية أخرى، قال جمال عقبي عضو مجلس النواب ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان إن اللجنة ستنتهى من مناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية بعد غد الثلاثاء على أن يتم طرحه على الجلسة العامة بالبرلمان خلال أسبوعين وقبل نهاية يونيو الحالي.

وأضاف عقبي - في تصريحات لصحيفة "الشروق" - أن اللجنة أجلت عددا من المواد الخلافية التي يتعلق أغلبها بقيمة العلاوات الدورية والأحقية في تسوية المؤهلات وطريقة تقييم الموظفين .. مشيرا إلى أن اللجنة عقدت مجموعة من جلسات الاستماع للنقابيين وممثلين لوزارات المالية والتخطيط لحسم تلك المواد.

وأوضح النائب البرلماني أن وضع اللمسات النهائية على مشروع القانون سيتم في حضور وزراء عن الحكومة وتحديدا وزراء المالية عمرو الجارحي والتخطيط أشرف العربي، فضلا عن وزير الشئون القانونية ومجلس النواب مجدي العجاتي.

وفي الشأن الرياضي، ذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي استهل مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بالخسارة 2/3 من فريق زيسكو الزامبي، في المباراة التي جمعتهما أمس في زامبيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بهذه النتيجة رفع بطل زامبيا رصيده إلى 3 نقاط احتل بها صدارة المجموعة الأولى، فيما بقي الأهلي بدون نقاط متذيلا جدول الترتيب.. موضحة أن معظم لاعبي الأهلي غابوا عن مستواهم الحقيقي خلال شوطي المباراة، خاصة حسام غالي، الذي وقع في العديد من الأخطاء وكذلك خط دفاع الفريق وحارس المرمى شريف إكرامي الذى يتحمل مسئولية كبيرة عن الأهداف الثلاثة بالمناصفة مع المدافعين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: