إعلان

للمرة الأولى.. تفعيل أداة "التحقّق من السلامة" لمُستخدمي فيسبوك بأمريكا

11:22 ص الإثنين 13 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:
قامت فيسبوك بتفعيل أداة التحقّق من السلامة خاصّتها “Safety Check”، أمس الأحد، للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، في أعقاب حادث الملهى الليلي في فلوريدا.

وكانت تلك الأداة قد تم تفعيلها بداية في أكتوبر 2014، للسماح للمُستخدمين بإحاطة ذويهم وأصدقائهم علمًا بأنهم في أمان عند حدوث أزمة أو كارثة طبيعية، فضلًا على إمكانية البحث عن أولئك المُحتمل تواجدهم في البؤر الكارثية المتضررة.

كتب مؤسس فيسبوك، مارك زوكربريج، منشورًا على حسابه الشخصي، جاء فيه:" أُصِبت بالذعر صباح اليوم بعد سماعي عن حادث أورلاندو، صلواتي للضحايا وأسُرهم والمجتمع المثلي".

وكان مُسلّحًا قد نفّذ هجومًا على ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا، أمس الأحد، في حادث يُعد الأسوأ في تاريخ حوادث إطلاق النار بالولايات المتحدة، مُسفِرًا عن سقوط 50 قتيلًا و53 مُصابًا.

وقانت قوات التدخّل السريع بتصفية مُنفّذ الهجوم القاطِن بفلوريد ويُدعى، عُمر متين وهو من أصول أفغانية، (29 عامًا)، وقامت بتحرير 30 رهينة احتجزهم داخل الملهى الليلي.

واحتل الجانب الأكبر على مِنصات الشبكات الاجتماعية، في أعقاب وقوعه وأصبح أكثر الموضوعات الرائِجة على فيسبوك وتويتر، وسط انتشار هاشتاج #PrayforOrlando على مدار اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان