إعلان

بالصور- سوريات تحتفلن بتحرير قريتهن بخلع زي فرضته داعش

11:36 ص الأحد 12 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعربت سيدة سورية عن سعادتها البالغة بتحرير مدينتها في شمال سوريا من أيدي تنظيم داعش، بإلقائها للنقاب الذي فرضه المقاتلين على النساء، والقائه على الأرض أمام أعين جموع من الناس.

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن النقاب جزء من الزي الذي فرضته داعش على النساء في القرية، ويجب أن يكون أسود اللون ويغطي النساء من الرأس إلى اصابع القدم.

خلع النقاب والقائه على الأرض أحد صور الاحتفال بالحرية، ويأتي ذلك بحسب الصحيفة، بعد تحرير مجموعة من القرى الصغيرة في حلب من سيطرة داعش.

بجانب تلك المرأة التي لم تعرف الصحيفة اسمها حتى الآن، وقفت سيدات أخريات بجانبها ترتدين ملابس ملونة، ولا تغطين ايديهن أو وجوههن.

أقسمت خديجة أبو المعطي من قرية أبو قلقل جنوب منطقة منبج في حلب المحررة، إنها لن ترتدي اللون الأسود مرة أخرى، وتقول "الآن سأرتدي اللون الأحمر فقط".

وتتابع قولها "أجبرونا على تغطية وجوهنا وهددونا بالقتل إذا لم نفعل ذلك"، وكان حولها مجموعة من المواطنين يهللون محتفلين، ويهتفون للحرية. 

وفقا للصحيفة استطاعت القوات السورية الديموقراطية، وهو تحالف للأكراد والعرب تدعمه الولايات المتحدة، تحرير عدد من القرى المحررة والبلدات الصغيرة على حواف منطقة منبج.

وتعد منبج أحد المناطق الاستراتيجية التي فقدتها داعش، لأنها نقطة الوصل بين الحدود التركية، وعاصمة التنظيم في سوريا الرقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان