إعلان

التحالف الدولي يبدأ عملية عزل وحصار "داعش" في الموصل العراقية

10:39 ص الإثنين 16 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي): 

نقلت وكالة سبوتنيك الإخبارية الروسية إعلان بريت ماكغورك، مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أمس الأحد، بأن عملية عزل وحصار التنظيم المتطرف في الموصل العراقية قد بدأت. 

قال ماكغورك في مؤتمر صحفي "حملة عزل وسحق وحصار داعش في الموصل قد بدأت، ونحن نشن غارات دقيقة في الموصل كل يوم، ولدينا معلومات كثيرة من الناس داخل المدينة حول المسلحين وما يفعلونه هناك".

وأوضح ماكغورك، أن التحالف "يحرز تقدما الآن ضد داعش"، مشيرا إلى أن "هناك ضغطا كبيرا مستمرا ومتزامنا على التنظيم، وأن داعش يتقلص الآن، وهو في موقف دفاعي، ولهذا عاد إلى التفجيرات الانتحارية ضد المدنيين. 

وأوضح المبعوث الدولي، أن نحو 60 ألفا عادوا إلى الرمادي بعد تحريرها من سيطرة التنظيم في أخر شهر ديسمبر، مشيرا إلى أن التحالف سينفق 50 مليون دولار لتنظيف المدينة من الألغام والقنابل التي تركها خلفه. 

يذكر، أن داعش استولت على الموصل في شهر يونيو عام 2014، فيما تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يشن ضربات ضده في سوريا والعراق.

وترى الوكالة أن معركة الموصل تعد الأصعب ضد المسلحين، نظرا لمساحتها الكبيرة وبعدها عن العاصمة واتصالها بطرق إمداد معقدة وكثيرة بمعاقلهم في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان