إعلان

بريطاني يطالب إيران بالإفراج عن زوجته عاملة اغاثة

02:16 م الثلاثاء 10 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

توسل بريطاني للحكومة الإيرانية من أجل إطلاق سراح زوجته، بعد اعتقالها بدون أي اتهامات خمسة اسابيع، وتفريقها عن ابنتها التي لم تكمل عامها الأول بعد.

فبحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية، فإن نازنين الزغاري، عاملة الإغاثة كانت في المطار تستعد لمغادرة إيران والعودة إلى بريطانيا لزوجها وابنتها، بعد قضائها لإجازة برفقة عائلتها، حتى استوقها الحرس الثوري الإيراني واعتقلها.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن الزغاري البالغة من العمر 37 عاما وتعيش في العاصمة البريطانية لندن، انتقلت إلى منطقة غير معلومة في مقاطعة كرمان، والتي تبعد حوالي 630 ميل جنوب العاصمة الإيرانية طهران، ثم احتجزت في حبس انفرادي.

لم تستطع الزغاري الاتصال بزوجها البريطاني ريتشارد راتكليف، ولم تستطع منظمة الصليب الأحمر أيضا التواصل معها بأي طريقة، أما ابنتها جبريلا راتكليف، 22 شهرا، فتحمل الجنسية البريطانية فقط، صادر الحرس الثوري الإيراني جواز سفرها، وفصلوها عن والدتها وتركوها برفقة جديها في إيران.

ونقلا عن عائلة الزغاري، التي تحمل الجنستين الإيرانية والبريطانية، فإن السلطات لم تسمح لها بتوكيل محامي، أو التواصل مع ابنتها منذ اعتقالها في مطار الإمام الخميني في 3 إبريل الماضي.

أبلغت الزغاري عائلتها بأن السلطات احتجزوها لمسائل متعلقة بالأمن القومي، مما أصاب زوجها بدهشة كبيرة، وقال للصحيفة البريطانية "لا افهم كيف تتحول عطلة لأم شابة وطفلتها الرضيعة، إلى مسألة متعلقة بالأمن القومي".

وذكرت الصحيفة أن زغاري ولدت في طهران، ثم درست الادب الانجليزي في الجامعة، وانتقلت إلى بريطانيا من أجل الحصول على شهادة ماجستير في إدارة الاتصالات عام 2007، والتقت بزوجها في نفس العام، وتزوجا عام 2009، وتعمل في الفترة الحالية مدير مشروع تابع لمؤسسة تومسون رويترز، يعمل على إقامة مشاريع خيرية في جميع أنحاء العالم، ولكن المنظمة لا تعمل على أحد تلك المشاريع في إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان