إعلان

"تسريبات بنما" تكشف اسم شركة علاء مبارك

05:33 ص الإثنين 04 أبريل 2016

اسم شركة علاء مبارك في الجزر البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري: 

كشفت "تسريبات بنما" أن علاء مبارك يمتلك شركة "بان وورلد" للاستثمار التي يديرها بنك "كريدي سويس" السويسري وتتخذ من جزر العزراء البريطانية مقرًا لها.

وفي عام 2011 عندما تم ضبط علاء مبارك وشقيقه جمال عقب الإطاحة بوالدهم الرئيس المصري الأسبق طلبت سلطات الجزر البريطانية من شركة "موساك فونيسكا" المسؤولة عن الشركة تجميد أصولها وفقًا للقانون الأوروبي.

وفي 2013 وصفت سلطات الجزر البريطانية علاء مبارك بالعميل عالي الخطورة وغرمت شركة "موساك فونيسكا" 37.5 ألف دولار لعدم قيامها باتمام إجراءات فحصه بصورة سليمة واعترفت الشركة حينها بالقصور لعدم معرفتها الكافية بعلاء مبارك في وقت سابق.

ورغم ذلك أرسل بنك "كريدي سويس" السويسري إلى شركة "موساك فونيسكا" خطابًا يوضح فيه أن أنشطة شركة "بان وورلد" وتعاملاتها المالية مع البنك لا تتعارض مع تجميد سويسرا لأموال مبارك.

وفي عام 2014 بدأت وكالة التحقيقات بالجزر البريطانية تحقيقًا ثانيًا مع شركة "موساك فونيسكا" وشركة "بان وورلد"، حيث أقر موظفي شركة موساك بأنهم وجدوا المزيد من الانتهاكات داخل "بان وورلد" وقرروا في أبريل 2015 إنهاء العمل مع الشركة.

وثائق بنما هي وثائق حصلت عليها صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الاستقصائية الألمانية من مصدر مجهول ويصل عددها إلى 11 مليون وثيقة خاصة شركة "موساك فونيسكا" التي تعد من الشركات الرئدة في مجال الخدمات القانونية عالميًا والتي أسسها محامي ألماني وآخر بنمي في بنما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان