إعلان

عقيد في الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل مقتل الجهادي جون

03:01 م الأحد 17 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

قال العقيد ستيف وارين، أحد القيادات في الجيش الأمريكي، إن الجهادي جون، الذي تولى مسئولية ذبح الرهائن الأجنبية في داعش، قُتل جراء هجمة جوية عنيفة جدا، حتى أن رفاته تركت علامات في الأرض.

بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية، فإن العقيد وارين أول عسكري يكشف عن تفاصيل مقتل الجهادي جون، التي وقعت في نوفمبر الماضي.

ذكرت الصحيفة أن الجهادي جون أصبح أشهر الإرهابيين في العالم، وأكثر شراسة بعد ذبحه لرهينة البريطاني الان هانينج، وديفيد هاينز.

قُتل الجهادي جون بالقرب من برج الساعة الشهير في الرقة، والتي اصبحت عاصمة ما يسمى بتنظيم "داعش"، وبعد وفاته تعامل البعض مع الخبر بسخرية كبيرة، حيث توفي في نفس المكان الذي قام فيه بقطع رؤوس الرهائن في العلن.

بحسب العقيد وارين، فإن الجهادي جون، محمد إموازي، قُتل في منتصف الليل في أحد الليالي في شهر نوفمبر، حيث كان يسير في الميدان بالرقة أثناء التحدث في هاتفه المحمول، وأثناء ذهابه لركوب سيارة، أصيب بصاروخ من طائرة بدون طيار.

ويتابع العقيد وارين قوله "وجدناه يسير وحيدا في الشارع، يتحدث في هاتفه المحمول، وعندما انتهي من حديثه، كنا استطعنا تحديد موقعه، وحولناه إلى بقعة دهنية على سطح الأرض".

عندما سأل أحدهم العقيد وارين عن اسباب استغراق عملية قتل الجهادي جون كل هذه الفترة، فقال إنهم انتظروا لتحديد مكان هؤلاء الأشخاص بدقة، لأنهم خافوا من أن تصيب الضربات مدنيين، مؤكدا أن الهجمة الجوية التي قتلت الجهادي جون، تعد الأكثر دقة في التاريخ.

تابع قوله "الجهادي جون كان لا شيء داخل الهيكل العسكري لداعش، ولكنه أصبح إرهابي مشهور جدا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان