إعلان

صندوق سيادي بين مصر والسعودية.. وتحذير الداخلية من "جمعة الأرض" يتصدر الصحف

09:43 ص الجمعة 15 أبريل 2016

صحف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها تسيلم مصر لتركيا رئاسة القمة الاسلامية، وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي فرانسو هولاند منتدى الأعمال المشترك الاثنين المقبل.

مصر تسلم تركيا رئاسة القمة الاسلامية

قالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- شكرى يسلم تركيا رئاسة القمة الإسلامية خلال زيارة خاطفة لإسطنبول

في رسالة مصرية سريعة وقوية وحاسمة إلى مؤتمر قمة منظمة التعاون الإسلامي بإسطنبول، أكدت مصر أن ما يحدث اليوم من قتل وتدمير وإرهاب واضطرابات داخلية في سوريا وليبيا واليمن والعراق ليس وليد اللحظة، ولكن نتاج مشكلات داخلية وإقليمية ودولية، وطالبت بضرورة قيام النظام الإقليمي على مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 

- شكرى ألقى كلمة الرئيس

- مصر تسلم تركيا رئاسة القمة الاسلامية 

- السيسى : مستمرون فى بذل كل الجهود لحل مشاكل العالم الاسلامى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر ستستمر فى بذل كافة الجهود والمساعى المستطاعة عبر التواصل والتنسيق المستمر مع الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامى والدول الاعضاء حول انسب السبل لموجهة مشكلات العالم الاسلامى اعلاء لمصالح الدول الاسلامية من خلال عضويتها بالمنظمة وعضويتها باللجنة التنفيذية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان 

- مصر تحسم قمة الاحراج باسطنبول لصالحها فى اول مواجهة رسمية مع النظام التركى 

- وزير الخارجية من المطار لمقر المؤتمر الاسلامى وبالعكس .. ويتجاهل مصافحة اردوغان عقب تسليمة الرئاسة 

فى رسالة رسمية شديدة اللهجة اكدت مصر على موقفها النهائى تجاه النظام التركى الحالى خلال القمة الاسلامية التى انطلقت امس بمدينة اسطنبول التركية ، حيث القى كلمة مصر فيها وزير الخارجية سامح شكرى نيابة عن عبد الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى كان من الطبيعى ان يلقيها بنفسه باعتباره رئيس الدورة الثانية عشرة المنتهية للمقة وتسليم رئاسة الدورة الجديدة الثالثة عشرة لتركيا .

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- شكرى يسلم القمة لاردوغان " دون مصافحة" 

سلم سامح شكرى وزير الخارجية رئاسة قمة التعاون الاسلامى الى تركيا امس والمنعقدة فى مدينة اسطنبول دون مصافحة الرئيس التركى رجب طيب اردوغان على عكس القمة السابقة التى استضافتها مصر وتسلمت رئاستها من السنغال وهو اعتبره دبلوماسيين رد اعتبار لمصر.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- تسليم القمة الاسلامية بدون مصافحة 

فى اجواء اتسمت بالفتور سلمت مصر الى تركيا رئاسة القمة الى 13 لمنظمة التعاون الاسلامى التى انطلقت فى مدينة اسطنبول التركية ، امس ، بمشاركة اكثر من 30 رئيس دوةل وحكومة الى جانب رؤساء برلمانات ووزراء خارجية الدول الاعضاء بالمنظمة .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- شكرى يتجنب مصافحة اردوغان .. والوفد المصرى رفض الضيافة التركية 

- النيابة العامة : التحقيقات الروسية توصلت لوجود شبهة جنائية فى حادث طائرة شرم الشيخ

اعلنت النيابة العامة احالة القضية رقم 125 لسنة 2015 ادارى نخل ، الخاصة بحادث سقوط الطائرة الروسية فوق وسط سيناء صباح يوم 31 اكتوبر 2015 ، الى نيابة امن الدولة العليا لاختصاصها باستكمال التحقيقات .

- السيسى وأولاند يفتتحان منتدى الأعمال المشترك الإثنين المقبل

وقالت صحيفة الاهرام تحت هذا العنوان

- السيسى وأولاند يفتتحان منتدى الأعمال المشترك الإثنين المقبل

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الفرنسى فرانسوا اولاند سيفتتحان فعاليات منتدى الأعمال المصرى الفرنسى الاثنين المقبل بمشاركة ممثلى أكثر من 60 شركة فرنسية الى جانب العديد من الشركات المصرية وذلك فى إطار زيارة الرئيس الفرنسى لمصر مطلع الأسبوع المقبل. 

وقال ان الزيارة تكتسب أهمية كبيرة لانعكاسها على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على المستوى التجارى والاقتصادى حيث من المقرر التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون فى عدد من المجالات منها الكهرباء والسكك الحديدية والنقل.

حادث الطائرة الروسية

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- سقوط الطائرة الروسية أمام نيابة أمن الدولة العليا

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإحالة قضية سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، في 31 أكتوبر الماضي، إلى نيابة أمن الدولة العليا، لاختصاصها باستكمال التحقيقات لما انطوي عليه تقرير مكتب التحقيقات الروسية من شبهة الجريمة الجنائية وراء سقوطها.

وزير الكهرباء يطمئن المواطنين على استقرار التيار في الصيف

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- شاكر: الصيف المقبل بلا انقطاعات للكهرباء

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على مشروع قانون بإنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، من حيث المبدأ، وذلك إعمالا لأحكام الدستور، وإرساله إلي قسم التشريع بمجلس النواب لمناقشته وإقراره.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 

- شاكر فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء

- الصيف مضىء .. بدون مشاكل او انقطاعات 

- 25 ابريل تشغيل مشروعات التوليد ودعم الشبكة وفك الاختناقات

- 18 ألف ميجا و8 محطات ركيزة تنمية القناة 

- 9 مليارات جنيه .. دعما لمحدودى الدخل .. رغم هيكلة الاسعار 

اكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة دخول مشروعات دعم الشبكة القومية الخدمة قبل نهاية ابريل الحالي وبالتحديد 25 ابريل موعدا لافتتاح هذه المشروعات.. وذلك بمناسبة اعياد سيناء مؤكدا أن الصيف القادم سيكون مضيئا بدون مشاكل بعد اضافة 1400 ميجاوات للشبكة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- شاكر : نسعى الا يكون الصيف القادم مظلما 

قال وزير الكهرباء محمد شاكر ان الحكومة وافقت امس على تخصيص قطعة ارض لانتاج الطاقة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية وفقا للخطة الاستراتيجية للوزارة 2022 للوصول لاكبر معدل من استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة.

قانون الهيئة الوطنية للانتخابات

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 

-قانون الهيئة الوطنية للانتخابات وصل النواب ومجلس الدولة:

- اختصاصات محددة .. واستقلالية لدعم النزاهة والشفافية 

- العجاتى : الاستجابة للملاحظات السابقة .. ومناقشة قانون الحدود بعد بيان الحكومة 

وافق مجلس الوزراء امس برئاسة المهندس شريف اسماعيل على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ذات شخصية اعبارية تتمتع بالاستقلال المالى والادارى ومقرها القاهرة وتختص بادارة الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية.

- رئيسة اللجنة الخارجية بالكونجرس: الإخوان إرهابية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان 

- الجماعة لا تؤمن بالحريات .. وباترسون تدافع

شدد النائب داريك عيسي ممثل ولاية كاليفورنيا بمجلس النواب الأمريكى علي ضرورة اتخاذ الإدارة الأمريكية موقفا ضد جماعة الإخوان باعتبارها منظمة سياسية ذات ميول إرهابية. وأكد داريك علي أن جماعة الإخوان وان كانت تدعي أنها سياسية، فإن تعاطيها مع الحريات يختلف تماما عما تتبناه الولايات المتحدة الأمريكية من قيم.

- الداخلية تحذر المواطنين من الانسياق وراء دعوات الإرهابية للتظاهر 

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان 

أصدرت وزارة الداخلية بيانا أمس حذرت فيه المواطنين من الانسياق وراء الدعوات التخريبية التحريضية للجماعة الارهابية للمشاركة في مظاهرات لنشر العنف.. وقال البيان إن وزارة الداخلية تؤكد تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين في حرية التعبير عن الرأي تجاه مختلف القضايا القومية في الحدود التي رسمها القانون .. وفي ضوء ما توافر من معلومات مؤكدة لدي الأجهزة الأمنية بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضي ببعض الشوارع والميادين واستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن.

وأهابت الوزارة بالمواطنين بعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة وتحذر من أي محاولات للخروج علي الشرعية وانطلاقاً من مسئوليتها في الحفاظ علي أمن الوطن سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً علي حالة الأمن والاستقرار .

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- مصدر امنى : تقرير الخارجية الامريكية عن الاختفاء القسرى اعتمد على شائعات الاخوان

قال مصدر امنى ان تقرير وزارة الخارجية الامريكية حول اوضاع حقوق الانسان فى مصر اعتمد على شائعات ينشرها الاخوان على مواقع التواصل الاجتماعى دون سند من الواقع او القانون ، حيث اكدت مراجعة ادارة حقوق الانسان بوزراة الداخلية لهذه التقارير عدم صحتها بالدليل القاطع من خلال اجهزة الامن والتنسيق مع المجلس القومى لحقوق الانسان ومن خلال الزيارات المتعددة من الجهات واللقاءات التى تتم مع السجناء فى العديد من السجون المصرية.

- الاستثمار السعودى يتحول إلى صندوق سيادى مشترك مع مصر 

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت هذا العنوان

- عمر: المساهمات ارتفعت الى 60 مليار ريال

كشف علاء عمر الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار ان صندوق الاستثمار السعودى تحول الى صندوق سيادى مصر - سعودى مشترك بعد الاتفاق على مشاركة القاهرة فى راسماله بنحو 50 % من اى ما يعادل 60 مليار جنيه.

وقال عمر فى تصريحات خاصة ان السعودية اعلنت عن هذا الصندوق براسمال 30 مليار ريال سعودى ارتفع الى 60 مليار ريال بعد اضافة نصيب مصر من المساهمة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: