إعلان

صحيفة فرنسية: السعودية عرَاب النظام المصري

03:22 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة "لا كروا" الفرنسية تعليقا على الدعم السعودي لمصر بقيمة مليار دولار، وتوقيع عدد من الاتفاقيات التجارية وفتح جسر بري بين البلدين بأن المملكة تكون بهذه التقديمات عرَابا رسميا للنظام المصري.

وتبين الصحيفة أن السعوديين وتشير اليهم بلفظ الوهابيين (دون ذكر السعوديين)، لم يبخلوا على مصر، بل على العكس أغرقوها بالمساعدات والمشاريع الاستثمارية على الرغم من المشاكل المادية والاقتصادية التي تعاني منها المملكة النفطية.

وأشارت الصحيفة الى أن البلدين اتفقا على محاربة الإرهاب وخصوصا جماعة الإخوان المسلمين، وكذلك تسوية المشاكل التي كانت بين الرياض والقاهرة بسبب جزيرتين في البحر الاحمر تنازلت مصر عنهما للسعودية.

وأوضحت الصحيفة أن تعزيز شكل العلاقات القوية بين مصر والسعودية، يأتي بسبب الشعور بعدم استقرار المنطقة وكثر الحروب في الدول المجاورة.

وبهذا تعلق الصحيفة تصبح مصر الزعيم السابق للعرب والمسلمين شريك رئيسي للملكة العربية السعودية في شتى المجالات واهمها محاربة الارهاب.

وتشرح الصحيفة أن مصر والسعودية ما تزالا على خلاف حول دور بشار الاسد في سوريا ما بعد انتهاء الحرب، اذ ترفض السعودية بقاءه في الحكم وتطالب برحيله وتدعم المقاتلين ضده بالمال والسلاح في حين ترى مصر أن بشار من الضروري أن يبقى في رئاسة الجمهورية للقضاء على داعش والإرهاب القادم من بلاد الشام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان