إعلان

هجمات بروكسل: 73 دقيقة من الإهمال

11:40 ص السبت 26 مارس 2016

هجمات بروكسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

أربع أيام مرت على هجمات بروكسل، والمواطنون في بلجيكيا يحاولون فهم ما جرى، والاسئلة الاكثر تداولا بين الناس هي : اذا كان انفجار المطار قد حدث في الساعة7 و 58 دقيقة وبعدها بالتحديد بـ73 دقيقة حصل الانفجار الثاني في محطة المترو، لماذا لم يتم اخلاء وسائل النقل العام واغلاقها في حال توقع المزيد من الهجمات الارهابية؟ يتسائل البلجيك.

بحسب صحيفة لا ليبر البلجيكية فان المواطنين هناك استفاقوا من حالة الصدمة وبدأو في توجيه اللوم للحكومة التي اعتبرها البعض منهم متراخية ومهملة في الامن وحفظ حياة المواطنين.

وأضافت الصحيفة انه منذ هجمات باريس في 13 نوفمبر الماضي كان على السلطات البلجيكية تكيثف البحث عن المجرمين الفارين واعتقال المزيد من الارهابيين الموضوعين على قوائم الشرطة.

وبحسب مراقبين، فان تبعات انفجار المطار كانت يجب ان تكون اوامر صادرة من المسؤولين باغلاق محطات القطار والمترو واخلاءها لان المترو غالبا ما يكون هدفا لهؤلاء بسبب كثافة المسافرين ما يجعله هدفا سهلا ومؤثرا الى حد كبير من حيث أعداد الضحايا.

وتشير الصحيفة الى ان هذه الهجمات لن تمر مرور الكرام وسيتم محاسبة المسؤولين على تراخيهم واهمالهم في تأمين المواطنين اذ كان من المفترض اخلاء المترو بسرعة كبيرة وكان من الممكن تفادي الدماء التي اريقت هناك.

وتنهي الصحيفة، ما جدوى اخلاء المترو واغلاقه ليومين او ثلاث عقب الانفجارات؟ هل سيعيد هذا الحياة للارواح التي زهقت؟!

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان