إعلان

رئيس وزراء ليبيا: الإخوان يحاولون فرض إملاءاتهم على الشعب

08:24 م الأربعاء 02 مارس 2016

رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (أ ش أ):

قال رئيس الوزراء الليبي، عبد الله الثني، إن هناك محاولات عدة من قبل الإخوان لفرض إملاءاتهم على الشعب الليبي، ويتعاملون مع الليبيين كأنهم هم الأسياد والشعب هم العبيد.

وقال الثني ـ في مقابلة خاصة مع قناة "سكاي نيوز عربية" بثت مساء اليوم الأربعاء - إن الجيش الليبي استطاع تحرير مدينتي بنغازي وأجدابيا من المتطرفين في ظل وجود الحصار على ليبيا، مؤكدا أن الجيش مستمر في تحرير جميع مدن ليبيا من الإرهابيين.

وأشار إلى أن الحكومة المؤقتة مستعدة للتعاون مع كل من يريد محاربة الإرهاب في ليبيا، مرحبا بالخطوة التي اتخذتها مليشيات مصراتة للتقدم نحو مدينة سرت لتحريرها من داعش.

وردا على سؤال حول نوايا الدول الغربية تجاه ليبيا، قال الثني إن الغرب يريد تحويل ليبيا إلى دولة فاشلة، لافتا إلى أن الشعب الليبي بات يشعر بالملل من التصريحات وينتظر الأفعال، ولو أن المجتمع الدولي كان جادا في محاربة الإرهاب والقضاء على داعش، لما انتظر حتى تشكيل حكومة الوفاق.

وبشأن وجود قوات أجنبية تساعد الجيش في حربه ضد الإرهاب، أكد الثني أنه لا توجد أية قوات أجنبية على الأرض في بنغازي، ومن حرر المدينة هم أبناء ليبيا.

واعتبر الثني أن مجلس شورى ثوار بنغازي، الذي يدعمه المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، هو من ارتكب الجرائم ضد المدنيين في المساجد والنساء في البيوت، واصفا إياهم بالمجرمين الحقيقيين في بنغازي.

وكشف الثني خلال حواره عن تخصيص مبلغ 150 مليون دولار لقطاع الصحة في ليبيا لسد النقص الذي تعانيه المستشفيات الليبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان