إعلان

بالصور- شهود عيان يروون تفاصيل الهجوم على منتج سياحي بساحل العاج

09:01 م الإثنين 14 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية إن أحد الإرهابيين، المشتبه في انضمامهم لتنظيم القاعدة، أطلقوا النار على طفل صغير، بعدما طرحوه على الأرض وتوسل إليهم، لكي يتركوه حيا، وذلك خلال الهجوم على منتجع سياحي في ساحل العاج.

ونقلت الصحيفة شهادات مجموعة من شهود العيان، في تقرير على موقعها الإلكتروني – اليوم الاثنين - حيث أشاروا إلى دخول أربعة أشخاص حاملين بندقيات من نوع AK47، وقتلوا 16 شخصًا، من بينهم أربعة أوروبيين، في منتجع غراند بسام، فهجمت عليهم الشرطة وقتلتهم.

وقال أحد الشهود، الذي نجا من الهجوم، إنهم قتلوا أحد الأطفال على الرغم من ركوعه وتوسله لهم لكي يتركوه حيا، وأطلقوا النار على امرأة، وقتلوا العديد من الأبرياء.

ووفقا لشاهد عيان آخر، يدعتى مارسيل جاي، فإن رجل ذو لحية تحدث إلى طفلين باللغة العربية، وترك أحدهم ينجو بحياته عندما استطاع الصلاة، ولكنه قتل الطفل المسيحي الآخر.

ومن بين الضحايا الستة عشر الذين تواجد في المنتجع السياحي، كان هناك أوروبيين، بالإضافة إلى مدنيين، واثنين أو ثلاثة من جنود القوات الخاصة، كانوا من بين المسلحين الذين هاجموا المنتجع، ملثمين كانوا يهتفون بـ"الله أكبر"، قبل إطلاق النار على الضحايا.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن مواطن فرنسي واحد راح ضحية الهجوم، كما أدان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ووصفه بالهجوم الجبان.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدينة جراند بسام، يعيش فيها حوالي 80 ألف مواطن، كما يوجد بها بعض المواقع الأثرية، والتي تعد من التراث العالمي لليونسكو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان