إعلان

تهريب المهاجرين بحرا..شحن إلى الجحيم

12:40 م الثلاثاء 01 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

نشرت صحيفة "لا ليبر" البلجيكية تقريرا على موقعها الالكتروني بعنوان "تهريب المهاجرين بحرا..شحن الى الجحيم" جاء فيه أن مع انتهاء فصل الشتاء القارس في أوروبا وبدء فصل الصيف، ينطلق الالاف من السوريين الين يعانون نار الحروب الدائرة في بلادهم بين أكثر من طرف الى أوروبا باحثين عن الأمان.

ويبين التقرير أن هؤلاء يتم نقلهم في بواخر وسفن كانت تنقل الماشية قبلا من تركيا الى أوروبا، هذا غير اولئك الذين ينطلقون من إفريقيا وبالتحديد ليبيا باتجاه اوروبا ايضا في قوارب بدائية الصنع.

ويشير التقرير الى أن أوروبا تحاول دفع تركيا لمراقبة حدودها مع أوروبا لمنع تدفق اللاجئين اليها.

وأفاد التقرير أن هؤلاء المهربين يحققون ثروات عظيمة من وراء تجارة تهريب البشر الى أوروبا حيث يتكلف الشخص الواحد ما مقداره 4500 دولار الى 6000، ويكون الطرف الاخر "المهاجر" مستعد لدفع اي شيء في سبيل الوصول الى أوروبا حتى لو تم شحنه مثل الخردة في سفن غير مؤهلة لنقل البشر.

وتنوه الصحيفة الى ان مهربي البشر هؤلاء يستأجرون سفن غير مؤهلة من شركات كانت قد وضعتها في خانة غير مؤهلة للإبحار، وزج المئات من المهاجرين فيها، ونقلهم دون اي اهتمام بمعايير السلامة، وتستعمل هذه السفن أعلاما غير مفهومة، ويقودها مرتزقة لا يهمهم إلا المال.

وتنهي الصحيفة بان هؤلاء ينقلون المهاجرين والسلاح والسلع وأي شيء يمكن نقله ليجلب لهم المزيد من النقود في سبيل الوصول للثراء الفاحش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان