إعلان

تقارير: فولكس فاجن علمت بفضيحة العوادم قبل فترة من الإعلان عنها

04:38 م الأحد 28 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولفسبورج (د ب أ)
أفادت تقارير صحفية في ألمانيا بأن شركة فولكس فاجن علمت بأمر التلاعب في قيم العوادم قبل فترة ملحوظة من إعلانها ذلك للرأي العام.

وأوضحت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الاحد أن مارتين فينتركورن الرئيس التنفيذي السابق لأكبر شركة تصنيع في أوروبا علم بأمر التلاعب في قيم العوادم في الرابع من ايلول/سبتمبر الماضي، وذلك قبل أن تعلن الشركة عن هذا التلاعب للرأي العام في الثاني والعشرين من نفس الشهر.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى خطاب ورد من أحد مدراء فولكس فاجن إلى فينتركورن .

من جانبه، قال متحدث باسم فولكس فاجن في رده على سؤال حول ما أوردته الصحيفة في تقريرها:" نحن لا نعلق على التحقيقات الراهنة".

يذكر أن قانون تداول الأوراق المالية ينص على ضرورة الإعلان الفوري عن المعلومات التي لها علاقة بأسعار تداول هذه الأوراق، وكانت دوائر في الشركة ذكرت في تشرين أول/أكتوبر الماضي أن مجلس إدارة فولكس فاجن وجد نفسه معفى من مطالبات المساهمين بالتعويض عن الضرر استنادا إلى رأي قانوني، وأكدت هذه الدوائر أن الشركة لم تتأخر في إطلاع الأسواق على ما حدث وأضافت:" كان من المعقول إن لم يكن أيضا من المرجو أن يعمل مجلس الإدارة في بداية الأمر على إجلاء الواقعة داخليا وذلك لمصلحة الشركة".

ونوهت الصحيفة في تقريرها إلى أن المدير مرسل الخطاب تحدث فيه عن اجتماع عقده مع سلطات حماية البيئة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في اليوم السابق لكتابة الخطاب أي في الثالث من ايلول/سبتمبر الماضي، حيث اعترف المدير في هذا اللقاء بأن الشركة تلاعبت على مدار سنوات باستخدام برامج غير مشروعة في قيم عوادم سياراتها التي تعمل بالديزل.

تجدر الإشارة إلى أن فولكس فاجن كانت قد أعلنت اعتزامها طرح تقرير عن معالجتها للفضيحة في أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان