إعلان

بالصور - قصة طفل نيجيري متهم بالسحر على مشارف الموت

07:23 م السبت 27 فبراير 2016

___ ______ ____ ______2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية صورة لطفل نيجيري جائع تجنبه الناس ظنًا منهم أنه ساحر، مشيرة إلى أن قسوة الصورة في لحظة يتجرع فيها الطفل شربة ماء ينتظرها منذ بضعة أشهر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الصورة لطفل جمع بين الضعف والبراءة ورغم أنه جائع وعارٍ إلا أنه كان متهمًا بأنه ملبوس من الجن وقاطعه الناس حرصًا على حياتهم.

وأوضحت الصحيفة أن قصة الطفل النيجيري بدأت تظهر إلى النور بعدما نشرت صورته سيدة دنماركية تدعى أنجا ريندجيرن، وهي تقدم له رشفة ماء، مشيرة إلى أن تلك الصورة حققت انتشارًا واسعًا على الإنترنت.

undefined

ولفتت الصحيفة إلى أن السيدة "أنجا" أسست مؤسسة لتعليم وتنمية الطفل الأفريقي، التي تحاول من خلالها الحفاظ على الأطفال الذين يصفهم المجتمع بأن بهم مسٌ من الجان، ولتوعية المجتمع بالعدول عن تلك الممارسات العتيقة التي تتضمن قدرًا كبيرًا من القسوة.

وأوضحت "أنجا" أن خطورة تلك الاتهامات في أنه بمجرد تداولها يصبح الوالدان مسؤولان عن التخلص من الطفل وإلا تعرضا للقتل وهو ما تعرض له الطفل الذي تم نشر صورته حيث تركاه خوفًا من ذاك المصير.

undefined

وكانت "أنجا" قد نشرت الصورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلقت قائلة "آلاف الأطفال في نيجيريا متهمون بأنهم سحرة، وقد رأيت أطفال تعُذب وتموت وأطفال مصابين بالرعب".

وتابعت "الصورة توضح لماذا ذهبت إلى هناك وبعت كل ما أملك لأصل إلى هؤلاء الأطفال في تلك المناطق النائية"، مشيرة إلى أن كل أملها في الوقت الحالي هو أن يتم إنقاذ الطفل، الذي بدأ يتحسن بعد عمليات نقل الدم التي أجريت له والمتطوعين الذين تعهدوا برعايته".

undefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان