إعلان

الهيئة العليا للمفاوضات السورية: ملتزمون بالهدنة المؤقتة

05:36 م الجمعة 26 فبراير 2016

الهيئة العليا للمفاوضات السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (أ ش أ)..

أكدت الهيئة العليا للمفاوضات السورية - اليوم الجمعة - أن الجيش الحر وفصائل المعارضة أعلنت التزامها بهدنة مؤقتة تبدأ مع منتصف ليلة الغد وتستمر أسبوعين.

وقال رئيس الهيئة رياض حجاب - حسبما نقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية - "ملتزمون بالشفافية الكاملة تجاه الشعب السوري، ولسنا معنيين بأية صفقات خارجية تتم في منأى عنه".

وأضاف أن الهدف من الهدنة هو إتاحة مجال تنفيذ البنود الإنسانية في قرار مجلس الأمن 2254، ولا بد أن تكون الالتزامات المفروضة في الهدنة متوازنة وشاملة وملزمة لجميع الأطراف، وأن تتم صياغتها بصورة واضحة ومحددة وفق آليات عمل لا يمكن الخلاف عليها مستقبلاً، وذلك من أجل ضمان نجاحها .

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات قد أرسلت - الأربعاء الماضي - مذكرة إلى مجموعة "أصدقاء سوريا" وإلى رئيس مجلس الأمن وإلى المبعوث الدولي لسوريا، تثمن فيها الجهود الدولية المبذولة لحماية المدنيين، وتؤكد التزامها بالحل السياسي.

ونصت المذكرة على مجموعة من الملاحظات التي تتضمن المطالبة بتنفيذ الهدنة من خلال مجموعة "أصدقاء سوريا"، مذكرة في الوقت نفسه أن "الهدنة" في القانون الدولي تتم وفق قرار ميداني تلتزم به القوى الفاعلة على الأرض، ولا تتضمن أية التزامات سياسية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: