إعلان

بالصور - أطفال سوريا يٌذبحون بلا رحمة

10:36 ص الخميس 25 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

وكأنهما تعاهدا أن تصعد أرواحهم إلى السماء سويًا.. بهذه الكلمات استهلت صحيفة ديلي ميل البريطانية مقالها عن توأمان عمرهم 5 أشهر ذبحتهم قنابل الطائرات الروسية في غارة جوية على منزل عائلتهم بمدينة حلب السورية، مشيرة إلى أن أطفال سوريا يذبحون بلا رحمة أمام أعين أبائهم.

قالت ديلي ميل إن التوأمان أحدهما يٌدعى عمر والآخر عمار وكلاهما قٌتل في وقت الإفطار ومعهم فطيمة ذات الـ 6 أعوام، بينما نجى الأخوة الـ 3 الآخرون حيث تم سحبهم من تحت الركام عقب انتهاء القصف.

ولفتت الصحيفة إلى أن التوأمان وشقيقتهم كانوا بين 25 ألف طفل قتلوا في سوريا عبر 5 سنوات، بينما رصد ناشطون 220 طفلًا قتلوا في مدينة حلب بعد إحدى عمليات القصف في شهر يناير الماضي، مشيرة إلى أن بعض الأطفال يخرجون أحياءًا من تحت الركام.

وقالت الصحيفة صورة التوأمان على أسرة الموت تنفطر لها القلوب لأطفال ضحايا يقتلون بلا رحمة، مشيرة إلى أنها تمكنت من مقابلة الناجين من العائلة المنكوبة وسمعت لقصة معاناة.

يقول والد الطفلان "كنت في الخارج ودخلت المنزل لأنظر إلى التوأمان وأطلب من زوجتي إحضار الإفطار قبل سقوط الصاروخ على المنزل بـ 3 دقائق.. لم أعرف ماذا أفعل، فجميعهم أصبحوا تحت الركام".. ثم يصمت برهة وكأنه يتذكر الألم.

ويتابع "نجت الأم والأطفال الكبار، لكن التوأمان وشقيقتهم ذات الـ 6 سنوات فارقوا الحياة، بينما أصيب محمد وأحمد ذو الـ 10 سنوات.

ولفتت الصحيفة إلى صدمة موت التوأمان كانت لها وقع خاص وكأن أول من تأثر بها بعد الوالدان هو المصور الذي التقط صورة الذبيحان عمر وعمار.

وأوضحت الصحيفة أن الأمر لم يقتصر على هذا الطفلان فقد قتل القصف بداية الشهر العديد من الأطفال، مشيرة إلى أن صور الطفل في حياته وبعد مماته تبعث رسالة إلى الإنسانية جمعاء، تخاطب ضميرهم "أنقذوا أطفال سوريا".

فيديو قد يعجبك: