إعلان

لوموند: فرنسا تقوم بعمليات سرية في ليبيا لمكافحة داعش

08:22 م الأربعاء 24 فبراير 2016

وزارة الدفاع الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ):

ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية أن باريس تقوم بعمليات سرية وموجهة في ليبيا، للتصدي لتهديد تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت لوموند عن مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الفرنسية قوله إن أخر شيء تسعى فرنسا إليه هو التدخل في ليبيا، مشددا على ضرورة تفادي أي تدخل عسكري مفتوح والتعامل في سرية.

وأضافت الصحيفة أن الخط الذي حدده الرئيس فرانسوا أولاند، في الوقت الراهن، قائم على تحركات عسكرية غير رسمية تنفذها قوات خاصة تم رصدها في شرق ليبيا، منذ منتصف فبراير الجاري، من قبل مدونين متخصصين.

وأضافت لوموند، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مكافحة الإرهابيين تشمل أيضا عمليات سرية تقوم بها قوات تابعة للإدارة العامة الفرنسية للأمن الخارجي.

وأوضحت أن العمليات الأولى، بالرغم من طابعها السري، تنفذها قوات ترتدي الزِّي العسكري، بينما العمليات الثانية يقوم بها عسكريون غير مرئيون، مشيرة إلى أن الهدف من هذه العمليات - التي تتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة وبريطانيا - ليس الفوز بالحرب، بل ضرب زعماء التنظيم الإرهابي لإبطاء تقدمه في ليبيا.

كما أشارت الصحيفة إلى تنفيذ فرنسا لغارة، في نوفمبر الماضي، أسفرت عن مقتل أبرز زعماء التنظيم الإرهابي في ليبيا آنذاك، وهو العراقي الملقب بأبو نبيل.

وأمتنعت وزارة الدفاع الفرنسية عن التعليق على مضمون تقرير لوموند، إلا أن مصدرا مقربا من وزير الدفاع جون إيف لودريان قال إنه أمر بالتحقيق في "انتهاك سرية الدفاع القومي" لتحديد مصادر التقرير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان