إعلان

صحيفة بريطانية: واشنطن تعترض على صفقة السلاح بين روسيا وإيران

09:32 م الجمعة 19 فبراير 2016

الطائرات المقاتلة الامريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)..

رأت صحيفة اكسبريس البريطانية أن حربا باردة على وشك البدء مع معارضة الولايات المتحدة لروسيا، فيما يتعلق بصفقة الطائرات المقاتلة لإيران.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة إن المسؤولين الأمريكيين حذروا موسكو بأن تكون على دراية تامة في حالة بيع طائرات مقاتلة لإيران، الأمر الذي من شأنه أن ينتهك حظر الأمم المتحدة على الأسلحة، في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوترات العالمية والاقتراب من مستويات الحرب الباردة.

وأكد وزير الدفاع الإيراني الجنرال حسين دهقان انه سيوقع عقدا مع روسيا لشراء طائرات مقاتلة (سوخوي سو-30 أس أم ) مع بدء تخفيف العقوبات بفضل الاتفاق النووي مع القوي الغربية، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنهم سوف يثيرون الموضوع مع روسيا، ما قد يؤدي إلى طريق مسدود آخر بين القوتين.

وأصدرت إدارة الرئيس باراك أوباما بيانا تذكر فيه روسيا أنه بعد الاتفاق النووي الايراني يحظر على موسكو بيع طائرات مقاتلة لإيران لأنها تحارب حروبا بالوكالة في منطقة ساخنة في الشرق الأوسط.

ومع استخدام ايران حاليا لنسخ معدلة من الطائرات الحربية الروسية والأمريكية عفا عليها الزمن منذ فترة طويلة، فمن المحتمل أن تتضمن الصفقة طائرات سوخوي المعاصرة، وفي الوقت ذاته، بدأت روسيا بالفعل تقديم أنظمة صواريخ الدفاع الجوي لإيران (أس-300 ) وهى الصفقة التي تم تجميدها مؤقتا في عام 2010.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان