إعلان

تصريحات السيسي لرؤساء تحرير الصحف الكويتية تتصدر العناوين

01:10 م الخميس 18 فبراير 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

تصدرت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرؤساء تحرير الصحف الكويتية العناوين الرئيسية لمختلف الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الخميس، وتأكيد الرئيس السيسي أن مصر لن تتردد في إرسال قوات للدفاع عن دول الخليج الشقيقة إذا تعرضت لأي تهديد.

وفمن جانبه، قال نائب رئيس تحرير صحيفة "الأنباء" الكويتية عدنان الراشد "إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على قوة ومتانة العلاقات الكويتية ـ المصرية، مشيرا الى ان مصر لن تتوانى في الدفاع عن أشقائها في الخليج في حال تعرضهم لتهديد مباشر".

وأضاف أن الرئيس السيسي شدد على ان التاريخ سيظل شاهدا على ان مصر تحركت بسرعة عندما واجهت الدول الشقيقة خطرا مباشرا، مؤكدا ان الجيش المصري هو جيش كل العرب، وان عبارة "مسافة السكة تعكس هذا المفهوم".

ونقلت صحيفة "الرأى" تأكيد الرئيس السيسي أن الغزو العراقي للكويت عام 1991 شكل الضربة الأولى لوحدة الصف العربي، وكان بمثابة ثغرة لاختراق الأمن القومي العربي، موضحا أننا ندفع اليوم ثمن ما يعاني منه الوطن العربي من انقسام، ولفتت إلي تشديد الرئيس على أهمية مساندة الدول العربية التي تمر بأزمات حتى تتمكن من استعادة أمنها واستقرارها، والحفاظ على كياناتها ومؤسساتها الوطنية لتعود مرة أخرى كعضو فاعل بالأسرة العربية.

ونوهت الصحيفة إلي إشارت الرئيس السيسي إلى أن الأمة العربية تستمد قوتها من ترابطها، وأن على الدول العربية أن تمتنع عن الإساءة لبعضها البعض، لافتا إلى ما تعرضت له مصر عقب ثورة 30 يونيو من إساءات وإفتراءات من جانب بعض الدول العربية والإقليمية ووسائلها الإعلامية، مبينا أنها حرصت على التحلي بالمسئولية وعدم الرد بالمثل لتفادي الخوض في تراشق إعلامي لم يكن سينتج عنه سوى مزيد من الانقسام، كما أكد أن ما يربط الدول العربية من إسلام وعروبة ومحبة ليس مجرد أقوال، بل يجب ترجمته إلى أفعال.

أما صحيفة "القبس" فنقلت عن الرئيس السيسي قوله "إنه لا مستقبل لـ"الإخوان" في مصر لسنوات طويلة، منوهة بإشادته بحكمة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومحبته؛ مهنئا الكويت بالأعياد الوطنية، مشيرة إلي أنه طمأن المستثمرين الكويتيين وغير الكويتيين إلى أن تحويل أموالهم هو حق لهم، لكن نريد منهم "شوية صبر".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان