إعلان

بالفيديو - جنازة "ريجيني" الشاب الإيطالي الذي قتل في القاهرة

09:23 م الجمعة 12 فبراير 2016

جنازة ريجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

ذكر موقع راديو "إن بي آر" الوطني الأمريكي، أنه بينما تدور التساؤلات حول أسباب مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، يتم دفن جثته في مسقط رأسه في إيطاليا، بحضور آلاف الإيطاليين.

ولفت الموقع إلى أن مراسم جنازة تشييع جثمان الباحث الإيطالي جوليو ريجيني 28عامًا، تمت اليوم الجمعة، في مسقط رأسه بمدينة "فيوميسيلو"، مشيرًا إلى اشتعال الغضب بين الإيطاليين الذين يشتبهون في تورط قوات الأمن المصرية في مقتله.

وأرسلت جامعة كامبريدج البريطانية، التي أجرى فيها بحوثه لنيل درجة الدكتوراه في قسم العلوم السياسية، باقات من الزهور وضعت على نعش ريجيني.

ولفت الموقع إلى أن جثة رجيني عٌثر عليها مُلقاة على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي، وبها آثار تعذيب، فيما وصفته وسائل الإعلام الإيطالية بأنه "قُتل بوحشية، وذلك بعد أيام من اختفائه في 25 يناير التي توافق الذكرى الخامسة لثورة يناير المصرية، منوهًا أن التحقيقات الرسمية التي تجرى بالقرب من الموقع الذي عٌثر فيه على جثة الشاب الإيطالي تقول أنه لا توجد شبهة جنائبة وأن هناك اشتباه في أن تكون نتيجة حادث سير، لكن النيابة المصرية المسؤولة عن الحادث كشفت عن وجود حروق سجائر وإصابات بالسكين وجروح تدل على أنه واجه الموت البطئ.

وبسبب الغضب الذي ينتاب الإيطاليين سمحت مصر للشرطة الإيطالية بمشاركة التحقيقات، حيث تبين من تشريح الجثة بعد وصولها إيطاليا وجود آثار كدمات في البطن وآثار وصفها وزير الخارجية الإيطالي بأنه انعدام للإنسانية وعنف غير مقبول يشبه عنف الحيوانات.

وأضاف الموقع، أن السلطات المصرية رفضت الادعاءات بصلة قوات الأمن المصرية بالحادث، مؤكدا أنه من المستحيل أن يكون لها دور في هذا التعذيب لأنه لا يوجد تعذيب في مصر.

فيديو قد يعجبك: