إعلان

صحيفة: إدارة أوباما تقترب من إعلان إجراءات لمعاقبة روسيا

12:45 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):
 كشف مسؤولون أمريكيون أن إدارة الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، ‏باراك أوباما على وشك الإعلان عن سلسلة من الإجراءات لمعاقبة روسيا،ـ على ما وصفته بتدخلها في ‏الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام، وهي إجراءات ستتضمن عقوبات اقتصادية واستهجان سياسي.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها الالكتروني، اليوم الأربعاء، عن المسؤولين قولهم ‏إن الإدارة الأمريكية تعكف حاليا، على وضع اللمسات النهائية لتفاصيل هذه الإجراءات التي قد يتم الإعلان ‏عنها مطلع الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تنطوي أيضا على إجراء سري قد يشمل على الأرجح ‏مجموعة من العمليات الالكترونية.‏

ووفقا للصحيفة، يتوج الجزء الخاص بالعقوبات في إطار الإجراءات المتخذة ضد روسيا أسابيع من النقاش ‏في البيت الأبيض حول كيفية مراجعة أمر تنفيذي صدر عام 2015، بهدف منح الرئيس السلطة للرد على ‏الهجمات الالكترونية القادمة من الخارج، لكنه لم يتضمن أي جهود سرية تبذل للتأثير على النظام ‏الانتخابي.
 ‏
وأشارت إلى أن تهديد الإدارة الأمريكية باستخدام هذا الأمر التنفيذي العام الماضي، ساعد في خروج تعهد ‏من الرئيس الصيني بأن بلاده ستتوقف عن اختراق أسرار الشركات الأمريكية لتستفيد الشركات الصينية.
 ‏
غير أن مسؤولين أمريكيين ذهبوا الخريف الماضي، إلى أن هذا الأمر التنفيذي لا يمكن استخدامه بصيغته ‏الحالية لمعاقبة ما وصفوه بأكبر استفزاز الكتروني في التاريخ الحديث ضد الولايات المتحدة، وهي اختراق ‏روسيا لمؤسسات ديمقراطية واستهدافها لأنظمة الدولة الانتخابية والتدخل في انتخابات الرئاسة.

وأوضحت الواشنطن بوست نقلا عن المسؤولين، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن البيت ‏الأبيض يعمل على تعديل هذه السلطة لتتكيف مع معاقبة الروس.

كان أوباما قد تعهد الشهر الجاري بأنه سيكون هناك رد على تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة ‏الأمريكية.

وقد نفت روسيا ضلوعها في أي اختراق للأنظمة الانتخابية الأمريكية.‏

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان