إعلان

هل تصبح إيفانكا ترامب أول يهودية تقوم بدور سيدة أمريكا الأولى؟

06:09 م الأحد 18 ديسمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن إيفانكا ترامب، ابن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ربما تصبح أول يهودية تقوم بمهام سيدة أمريكا الأولى في البيت الأبيض، مشيرة إلى وجود تقارير حول قيامها ببعض المهام التي يفترض أن تقوم بها سيدة أمريكا الأولى.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، السبت، إلى أن إيفانكا وزوجها رجل الأعمال جارد كوشنير، تستعد للقيام بأدوار كبيرة في إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب وفقًا لتقرير أوردته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية الخميس الماضي، التي أوضحت أن مكتب ميشيل أوباما، سيدة أمريكا الأولى حاليًا، تحول إلى مكتب يخص العائلة الرئاسية بصورة كاملة.

وتابعت: "رغم أن تحديد الألقاب الرسمية لفريق الرئيس المنتخب ومن بينههم إيفانكا ترامب وزوجها لم يكتمل بعد إلا أن إيفانكا ترامب تستعد لتقديم الاستشارات لترامب في قضايا عدة من بينها قضية التغيرات المناخية"، لكن القانون الفيدرالي الذي يمنع المسؤولين من تعيين أقاربهم في مناصب عامة يجعل التفاصيل الرسمية لمهمة إيفانكا ترامب غير واضحة.

ولفتت الصحيفة إلى أن كل من إيفانكا وزوجها كوشنير ربما يعملان في إدارة ترامب دون تقاضي مبالغ مالية، لكن كيلين كونوي، أحد مستشاري ترامب أوضح أن القانون الفيدرالي لمنع المحاباة والمحسوبية يستثني بعض الوظائف الخاصة بمن يحق للرئيس ضمهم مباشرة إلى فريق عمله ويمكن أن يكون أفراد عائلته من بين هؤلاء.

وتابع: "لكن استخدام الرئيس لسلطته التقديرية لاختيار من يعملون معه يفتح الباب لتحمله مسؤولية اختياراته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان