إعلان

روسيا تعلن إتمام عقد تسليم أنظمة صاروخية لإيران

05:17 م الخميس 01 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ):
قال مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري والتقني، فلاديمير كوزين، اليوم الخميس، إن إيران أتمت الدفعات المالية كاملة مقابل تسلم الأنظمة الصاروخية الدفاعية "إس-300" المضادة للطائرات.

وقال كوزين، في تصريحات نقلتها وكالة "تاس" الروسية، اليوم الخميس، "انتهينا من تسليم أنظمة إس-300، تم تنفيذ العقد بالكامل، والجانب الإيراني قام بالوفاء بالدفعات المالية وسحب دعواه القضائية ضد العقد".

وأوضحت "تاس" أن روسيا وقعت عقدا مع إيران في 2007 لتسليم أنظمة صواريخ "إس-300"، لكن تم تعليق تنفيذ بنود العقد في 2010، قبل أن يرفع بوتين الحظر الروسي عن العقد في أبريل 2015، ليعود سريانه مجددا في نوفمبر من العام ذاته.

وحول محادثات روسية-إيرانية بشأن صفقة طائرات حربية من طراز "سو-30 إس.إم."، أكد المساعد الرئاسي الروسي أن موسكو حاليا لا تجري أي مشاورات حول تسليم طائرات "سو-30" إلى إيران.

وفي سياق آخر، نفى كوزين أيضا أن تكون روسيا أجرت أي محادثات مع تركيا لتزويدها بأنظمة صواريخ "إس-300"، مؤكدا أن اللجنة الحكومة الدولية الروسية لم تلتق مسؤولين أتراك، ولا يوجد أي مشاورات بعد للخروج بأي قرار حول تسليم أنقرة صواريخ إس-300".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان