عدد المصابين بالإيدز في الصين يصل إلى 654 ألف شخص

01:54 م الخميس 01 ديسمبر 2016
عدد المصابين بالإيدز  في الصين يصل إلى 654 ألف شخص

عدد المصابين بالإيدز في الصين

بكين - (أ ش أ):

كشفت السلطات الصينية أن عدد المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" والحاملين له في الصين بلغ 654 ألف شخص، حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي وأن عدد الوفيات من المرض وصل إلى 201 ألف شخص.

وذكر المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها - في تقرير رسمي صدر بمناسبة اليوم العالمي للإيدز الذى يحل اليوم الخميس - أن سبب الإصابة بفيروس الإيدز في 94.2 في المائة من الحالات الجديدة المسجلة في الفترة بين شهر يناير وشهر سبتمبر من العام الجاري هو العدوى عن طريق الاتصال الجنسي.

ووفقا للتقرير الذي نشرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية أجزاء منه فقد بلغ عدد حاملي الفيروس والمرضى في الصين حتى نهاية عام 2015 حوالي 850 ألف، وكان معدل الإصابة 0.06 في المائة، وهى نسبة تشير إلى انخفاض معدل انتشار الوباء في البلاد.

ويقول وانغ قوه تشيانغ، نائب مدير اللجنة الوطنية الصينية للصحة وتنظيم الأسرة، أن حملة الوقاية من الإيدز الصين قد أثبتت فعاليتها، حيث انخفضت بكل نجاح معدلات انتقال المرض عن طريق الدم والحقن ومن الأم إلى الطفل.

وأصدر رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، بيانا أول أمس الثلاثاء دعا فيه إلى زيادة المبادرات لمكافحة وعلاج فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز".

وأكد تشيانغ على ضرورة أن يكون التعامل مع مرض الإيدز بطريقة أكثر كفاءة حيث يجب تسهيل اكتشاف الإصابة عن طريق تسهيل الوصول إلى الاختبارات الخاصة بالعدوى والاهتمام ببرامج التوعية والتثقيف المبكر للشباب وتحسين خدمات المتابعة.

كما تعهد ببذل جهد أكبر لمواجهة هذا المرض عن طريق إقامة المزيد من الصناديق المتخصصة في مكافحته، والسيطرة عليه وتشجيع البحوث العلاجية وتعزيز التعاون الدولي وإعطاء المنظمات الاجتماعية والمتطوعين الفرصة للعب دور أكبر في التصدى لهذا الوباء.​

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 99730175

    عدد المصابين

  • 71709749

    عدد المتعافين

  • 2137855

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي