إعلان

إيران تنتقد أردوغان بعد تصريحاته عن بشار الأسد

10:04 ص الخميس 01 ديسمبر 2016

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي):

نقلة وكالة "سبوتنيك" الإخبارية الروسية، تصريحات مساعد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني للشؤون السياسية رسول سنائي ردا، والتي انتقد فيها التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وتقول الشبكة إن رسولي اعتبر أن أردوغان ليس لديه القدرة الكافية للإطاحة ببشار الأسد.

وكان أردوغان قد صرح في وقت سابق، أن الهدف من عملية درع الفرات التي شنتها بلاده في أغسطس الماضي هو الإطاحة بالرئيس بشار الأسد.

وأضاف رسولي، وفق ما ذكرته وكالة تسنيم الإيرانية، الأربعاء 30 نوفمبر "إذا كان أردوغان صرح بكلام كهذا، فإنه ليس بالجديد، وربما يعتبر نوعا من المواساة للإرهابيين الذين يمرون في حلب بظروف الحصار الصعبة والاحتجاجات الشعبية".

ونوه رسولي أن سوريا تمر بمرحلة مصيرية، قائلا: "تصريحات أردوغان هي بمثابة خطوة نفسية للإرهابيين، لكن الوتيرة التي حصلت خلال الأشهر الماضية، جعلت هزيمة المسلحين أمرا حتميا، وبعون الله سيكون النصر النهائي لصالح جبهة المقاومة والشعب السوري وبشار الأسد".

وتسببت تصريحات أردوغان عن الأسد في إثارة حفيظة روسيا أيضا، وأكد نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوجدانوف، أنها تتعارض مع الاتفاقيات السابقة بين روسيا وتركيا.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تصريحات الرئيس التركي عن الأسد، جاءت مفاجئة لروسيا، وأن الكرملين يعتبرها جدية ويراها غير متناغمة مع التصريحات السابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان