إعلان

نيويوركر: فوز ترامب "مأساة"

03:29 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت مجلة نيويوركر الأمريكية إن فوز دونالد ترامب، بمنصب رئيس الولايات المتحدة، مأساة للدولة ولمؤسساتها، وانتصارًا لقوى الاستبداد والعنصرية وكراهية النساء في الداخل والخارج.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن تولي ترامب منصب الرئيس الأمريكي يمثل حدثًا بغيضًا في التاريخ الأمريكي والديمقراطية، مشيرة إلى أن أمريكا ستودع في 20 يناير القادم أول رئيس من أصول أفريقية يتمتع بالمصداقية والكرامة والتكامل وروح الكرم، لتبدأ مرحلة جديدة يقودها رئيس يؤمن بهيمنة البيض.

وتابعت: "إنه من المستحيل التعامل مع تلك اللحظة بأي شيء أقل من القلق والاشمئزاز وأن العديد من المآسي ستأتي في الطريق".

وأشارت إلى أن الفترة القادمة ستكون بمثابة اختبار لمتابعة وجدية المؤسسات الأمريكية وقدرتها في الوقوف إلى جانب الأمريكيين بشتى انتماءاتهم.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم الأزمات الأخيرة التي تعرضت لها حملة هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، والتي أثارت الكثير من القلق، إلا أنه أسباب الفوز لم تنقطع حتى اللحظات الأخيرة استنادًا إلى ولايات مثل بنسيلفانيا وميتشيجن وكارولينا الشمالية وحتى فلوريدا، لكن فوز ترامب حطم كل التوقعات ووضع الولايات المتحدة على طريق سياسي واقتصادي ملامحه غير واضحة.

وذكرت الصحيفة أن ترامب لا يمثل القانون ولا المستقبل ولا يمكن أن يكون كذلك، لكنه سيكون بداية مرحلة جديدة من الفاشية.

وعلى مدى فترة حكم أوباما التي امتدت عبر 8 سنوات كان يسعى خلالها للتغلب على العنصرية التي كانت متواجدة تحت السطح، لكن تسرب المعلومات توقف، وبدأت حملة ترامب تنشر أخبارًا كانت بمثابة الأكسجين الذي يستخدم في إشعال محركات حملته التي تتحدث عن رفض المسلمين.

ولفتت الصحيفة إلى أن فوز ترامب جعل البعض يتساءل بحزن عن الحرب والصراع، ولماذا لا يغادرون البلاد، لكن اليأس لا يمثل إجابة لمواجهة الاستبداد - تقول الصحيفة - مشيرة إلى أن القيمة تكمن في استدعاء المبادئ الأمريكية والاستناد إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان