إعلان

عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ: ملايين من الأرواح معرضة للخطر نتيجة لمرض السمنة

05:12 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

العالم الفزيائى البروفيسور ستيفن هوكينغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام مصطفى:

قال العالم الفزيائى البروفيسور ستيفن هوكينغ إن العالم يواجه "تحديا كبيرا" وأن حياة الملايين من الناس في خطر نتيجة لمرض السمنة.

وأضافت صحيفة "دايلى ميل" أن ستيفن هوكينغ وصف مرض السمنة بأنه القاتل الرئيسي للكوكب، موضحا أن الخطر في السمنة ليس فقط في زيادة الوزن، وإنما في مخاطر الاصابة بسرطان وإنه يزيد أيضا من يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب.

وتابع قائلا أن السمنة وكما هو معروف أنه ينقص الحد من متوسط العمر المتوقع بنسبة تصل إلى 10 سنوات.

وذكرت الصحيفة أن العالم الفزيائي ستيفن قد ظهر في إعلان عن منظمة سويدية تهدف إلى تعزيز صحة الشباب، حيث ظهر في فيديو مصور لمدة دقيقة قائلا " الإنسانية تواجه تحديا كبيرا وحياة الملايين من الناس في خطر"، وتابع:" كفزيائي هنا لمعالجة واحدة من أخطر المشاكل الصحية التي من القرن ال21 فاليوم الكثير من الناس يموتون من المضاعفات المرتبطة بزيادة الوزن والسمنة ونحن نأكل كثيرا ونتحرك قليلا جدا".

ولفتت الصحيفة الى ان الخبراء قالوا إن الوضع لن يؤدي إلا إلى الأسوأ، كما توقع أن خُمس البالغين يقعوا ضمن هذه الفئة خلال عقد من الزمن.

وأضافت الصحيفة أيضا ان العلماء يقولوا لتجنب هذا الوباء هناك حاجة إلى سياسات لإبطاء الزيادة العالمية في وزن الجسم، من خلال اتباع نظام غذائي صحي وزيادة كميات ممارسة الرياضة كما ينبغي اتباعها من أجل منع السمنة ومضاعفاتها القاتلة.

وقالت الصحيفة إن منظمة الصحة العالمية تهدف لانقاص نسب الذين يصابون بمرض السمنة، والتي زادت بشكل ملحوظ عن مستويات المتوقعة في 2010، ولكن بحلول عام 2025 سوف تكون هذه النسبة قريبة من الصفر من خلال خطة لاحتواء هذا المرض.

وزعمت المسودة الأولى من خطة الاحتواء أنها تعهد بخفض عدد الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2026 .

ومن بين المقترحات الموجودة في الاستراتيجية كانت خطط لإجبار المطاعم والمقاهي والوجبات السريعة لوضع معلومات عن السعرات الحرارية في قوائم المأكولات و المشروبات.

وأضافت الصحيفة انه تم كشف النقاب عن الاستراتيجية النهائية في أغسطس وتشمل "ضريبة السكر" على صناعة المشروبات الغازية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان