إعلان

بعد تورطها في فضيحة.. رئيسة كوريا الجنوبية تقبل استقالة وزير العدل

02:45 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (أ ش أ):
وافقت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه اليوم الاثنين على استقالة وزير العدل كيم هيون ونج، وذلك إثر الفضيحة السياسية التي تهدد قيادتها للبلاد، فيما قررت الإبقاء على كبير سكرتيري الرئاسة للشئون المدنية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن وزير العدل كيم هيون ونج وكبير المساعدين تشوي جاي-كيونج، مساعد الرئيسة في شئون تطبيق القانون، قدما استقالتهما الأسبوع الماضي بعد أن أشار ممثلو النيابة إلى بارك باعتبارها شريكة في المخالفات المزعومة المتورطة فيها صديقتها تشوي سون-سيل.

وأعلنت وزارة العدل الكورية الجنوبية أنها ستقيم حفلا بمناسبة مغادرة كيم للوزارة غدا الثلاثاءـ فيما سيتولى نائب الوزير المسئولية حتى يتم اختيار خليفة له.

وكان مكتب الرئاسة قد أعرب عن الاستياء الشديد من التحقيق المتواصل الذي تقوم به النيابة العامة، مؤكدا أن التحقيق غير منصف ومنحاز سياسيا.

يشار إلى أن الرئيسة بارك قد أجرت تغييرات بالفعل مؤخرا شملت اقالة 8 من مساعديها وترشيح رئيس وزراء جديد في محاولة منها لاستعادة ثقة الشعب بها.

وشهدت كوريا الجنوبية على مدار الأسابيع الماضية مظاهرات حاشدة من قبل مئات الآلاف من المواطنين الذين يطالبون بتنحي رئيسة البلاد بارك كون هي، وذلك على خلفية الفضيحة التي هزت البلاد منذ أشهر والتي تتعلق بشوي سون سيل المتهمة باستغلال صداقتها مع رئيسة كوريا الجنوبية لإجبار شركات كبرى على دفع هبات لمؤسسات مشكوك فيها واستخدام هذه الأموال لأغراض شخصية كما أنها متهمة بالتدخل في شئون الدولة بما في ذلك تعيين مسئولين كبار ووزراء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان