إعلان

قيادي تركي: تشكيل لجنة مع الحزب الحاكم لمنح أردوغان مزيدًا من الصلاحيات

08:57 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

زعيم حزب الحركة القومية اليميني في تركيا دولت بهجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

كشف زعيم حزب الحركة القومية اليميني في تركيا دولت بهجلي، أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في سيشكل مع حزبه لجنة لمناقشة مسودة للإصلاحات الدستورية، تهدف إلى منح مزيد من الصلاحيات للرئيس رجب طيب أردوغان.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم الثلاثاء، عن بهجلي قوله - خلال اجتماع مع أعضاء البرلمان من حزبه - "إن الحزب تلقى مسودة حزب العدالة والتنمية وما زال ينظر فيها".

وسبق أن صرح بهجلي الأسبوع الماضي بأن حزبه - الذي يشكل أقلية معارضة - "ربما يدعم الإصلاحات وإن الأصوات الإضافية في البرلمان ستكون كافية لأن تسمح لأردوغان بالدعوة لإجراء استفتاء".

وذكرت القناة الإخبارية أن حزب الحركة القومية اليميني يؤيد إعادة العمل بعقوبة الإعدام ضمن حزمة التغيير، موضحة أن أردوغان يسعى - منذ أمد طويل - لرئاسة تنفيذية - وهي نسخة تركية من النظام المعمول به في (الولايات المتحدة وفرنسا) مبررا ذلك "بحاجة تركيا لقيادة قوية".

وعلى الجانب الآخر يخشى المعارضون من أن يعني هذا التغيير مزيدا من الاستبداد، فيما يعارض حزبا (الشعب الجمهوري، والشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد)، وهما أكبر حزبان معارضان في تركيا، مسألة الرئاسة التنفيذية.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان