إعلان

بالصور - مقارنة بين الأسطولين المصري والإسرائيلي

07:07 ص الأحد 09 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

أورد موقع "جلوبال فير بور" الأمريكي مقارنة بين الأسطولين المصري والإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الأسطول المصري يتكون من 319 قطعة بحرية مقابل 65 قطعة بحرية تمثل قوة الأسطول الإسرائيلي تشمل الفرقاطات والطرادات والغواصات وسفن القتال الساحلي.

حاملات الطائرات 

لم يضف الموقع حاملة المروحيات "الميستيرال" أنور السادات التي دخلت الخدمة في الأسطول المصري قبل أيام، وذكر أن كل من مصر وإسرائيل لا تمتلكان حاملات طائرات أو حاملات مروحيات.

الفرقاطات 

يمتلك الأسطول الصري 11 فرقاطة حربية منها فرقاطتين طراز "أوليفر هازارد بيري كلاس" الأمريكية، ولم يذكر الموقع الفرقاطة "فريم" تحيا مصر، التي تسلمتها مصر من فرنسا مؤخرًا.

ولا تمتلك إسرئيل فرقاطات.

المدمرات 

ذكر الموقع أن أي من مصر أو إسرائيل لا تمتلكان مدمرت حربية.

الكورفيت

تمتلك مصر عدد 2 كورفيت ويوجد في الأسطول الإسرائيلي 3 وحدات كورفيت، وفقًا للموقع، لكن مصر تقوم ببناء عدد من الوحدات الأخرى مع فرنسا ضمن اتفاقية تحويل التكنولوجيا.

الغواصات 

تمتلك مصر 8 غواصت منها غواصات ديزل ألمانية هجومية "تايب 209" وأخرى روسية من طراز "كيلو"، إضافة إلى قيامها بتطوير الغواصت طراز "روميو".

وفي الأسطول الإسرائيلي يوجد 6 غواصات منها غواصات ديزل هجومية "تايب 209" وغواصات دولفين الألمانية الأكثر تطورًا وذات قدرات عسكرية واسترتيجية كبيرة.

وحصلت إسرائيل مؤخرًا على غواصة ألمانية متطورة طراز "دولفين 2" قادرة على حمل رؤوس نووية وقدرات شبحية وفترة بقاء أكبر تحت الماء.

زوارق الدورية 

تمتلك مصر 174 قطعة بحرية متنوعة وتمتلك إسرائيل 46 قطعة.

كاسحات الألغام

تمتلك مصر 23 كاسحة ألغام بحرية ولا تمتلك إسرائيل أي قطعة من هذا النوع.

يوجد في مصر 7 موانئ رئيسية وفي إسرائيل 4 موانئ فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان