إعلان

روسيا تهدد بإسقاط الطائرات الأمريكية في سوريا

09:15 م الخميس 06 أكتوبر 2016

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

حذرت وزارة الدفاع الروسية واشنطن من التدخل العسكري المباشر في سوريا وهددت بإسقاط أي طائرة أمريكية تحاول قصف القوات الموالية للنظام السوري، وفقًا لشبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية.

وذكرت الشبكة في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني،اليوم الخميس، إلى أن، إيجور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية قال بصورة صريحة إن روسيا والحكومة السورية حشدتا وسائل دفاع جوي تكفي لتعطيل أي هجوم جوي على القوات الموالية للنظام السوري.

وحذر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية من أن مدي أنظمة الدفاع الجوي "إس - 300" و"إس -400" التي تم حشدها في سوريا سوف تفاجئ أي طائرة تتحرك في الجوي في نطاق غير المتفق عليه بين روسيا وأمريكا مسبقًا وسوف تقوم بإسقاطها.

وتابع: "وهم الطائرات الشبحية ربما يصاب بخيبة أمل في سوريا، وأن قصف الطائرات الأمريكية للقوات السورية في 17 سبتمبر الماضي الذي قال عنه البنتاجون أنه خطًا، لن يتكرر لأن روسيا باتت مستعدة لحماية قواتها من تلك حوادث مماثلة.

جاءت التحذيرات الروسية بعدما عرضت وزارة الدفاع الأمريكي على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما خيار تنفيذ ضربات جوية ضد القوات الموالية للنظام السوري لتغيير مسار الصراع بعد فشل مفاوضات وقف إطلاق النار التي تقودها كل من واشنطن وموسكو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان