إعلان

روسيا ربما تقترض بالعملة الصينية لأول مرة في تاريخها

08:28 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

اليوان الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال موقع "إنفستنج" - بوابة مالية عالمية تأسست عام 2007 - إن روسيا ربما تقترض بالعملة الصينية "اليوان" بنهاية عام 2016، مشيرة إلى أنها ستكون المرة الأولى في تاريخها.

ولفت الموقع في تقرير له، اليوم الجمعة، إلى قول وزير المالية الروسي إن بلاده تطمح في استخدام عملة الأسواق الآسيوية لتعويض العجز في التمويلات التي تحصل عليها من البنوك الغربية.

وذكر الموقع أن روسيا تحتاج إلى مصادر تمويل جديدة في ظل انخفاض أسعار النفط العالمية التي قادة إلى وجود عجز في موازنتها الذي تسببت فيه العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

وأوضح الموقع أن وزارة المالية الروسية لديها خيار للحصول على التمويل وهو شراء سندات خزانة تعرف بـ"OFZs" مقيمة بالعملة الصينية نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن القرض تصل قيمته مليار دولار وسيتم تحويل قيمته إلى الروبيل الروسية.

وتشهد العلاقات بين روسيا والصين تقارب متزايد منذ توتر علاقتها بالغرب عقب الأزمة الأوكرانية في 2014 ودعمها للنزاع في شرق أوكرانيا، لكن الأسواق الآسيوية تشهد اضمحلالاً لا يوجد في الأسواق الغربية التي كانت روسيا تتجه إليها عندما تكون بحاجة للحصول على قروض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان