إعلان

مسؤولون: ألمانيا لم تشهد انخفاضًا في عدد طالبي اللجوء

06:08 م الأربعاء 06 يناير 2016

ألمانيا لم تشهد انخفاضًا في عدد طالبي اللجوء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل – (أ ش أ):

قال وكيل وزارة الداخلية الألمانية أوله شرودر إن بلاده لم تشهد انخفاضًا في عدد طالبي اللجوء إلى أراضيها على الرغم من جهود الاتحاد الأوروبي لمواجهة أزمة المهاجرين، ملقيًا باللوم في ذلك على عدم وجود ضوابط على الحدود في أوروبا.

وأوضح شرودر - في إحاطة إعلامية ببروكسل، حسبما ذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية اليوم الأربعاء - "كان لدينا متوسط تدفق للاجئين بمعدل 3200 لاجئ يوميًا في ألمانيا، ولم تنخفض تلك الأرقام في الأيام الأخير".

وتابع قائلاً "إن مشكلتنا في الوقت الحالي داخل أوروبا هي أننا لا نمتلك نظامًا فعالاً لمراقبة الحدود، لاسيما على الحدود اليونانية - التركية".

وتأتي تصريحات شرودر بعد محادثات في بروكسل بين مسؤولي هجرة كبار يمثلون ألمانيا والسويد والدنمارك، وتمت الدعوة إلى هذا الاجتماع بعدما أن أقامت السويد نظام التحقق من هوية كل المسافرين إلى الدنمارك، كما أنها شددت من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع ألمانيا.

ووصل أكثر من مليون شخص إلى أوروبا العام الماضي بعد أن فروا من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وبدأت الدانمارك خلال الأسبوع الجاري فرض ضوابط على حدودها؛ ما دفع الاتحاد الأوروبي لاستدعاء ألمانيا والدنمارك والسويد لحضور اجتماع في بروكسل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان