إعلان

"صوت الأزهر" تؤكد براءته من أي تطرف وتفند دعاوي مهاجميه

07:49 م الخميس 28 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تكشف صحيفة صوت الأزهر في عددها، الصادر غدًا الجمعة، بالأدلة والبراهين العلمية والفقهية، كذب وافتراء المتربصين بالأزهر الشريف والمهاجمين لمناهجه وفقهاء الأمة الإسلامية، وبراءة الأزهر من أي تطرف.

وتؤكد الصحيفة أن الأزهر الشريف يتبع منهجًا له ضوابط وفق منظومة متكاملة من المبادئ الإسلامية الكفيلة بنشر الأفكار الوسطية، فهو لم يعلم طلابه يومًا مناهج متطرفة ولم يكفر مخالفًا".

وأوضحت أن "مناهج الأزهر منظمة ومتماسكة، ووضع أهدافا جعلها علماؤه وطلابه نصب أعينهم، ويؤكد دائما أن التجديد جزء أصيل "من مقومات الشريعة الإسلامية السمحة.

وتلقي الصحيفة الضوء على تقارير مرصد الأزهر باللغات الأجنبية حول موقف الإسلام من احترام الحقوق الإنسانية، وكفالته لحقوق المرأة الاجتماعية والدينية، وتحصينها من المتاجرة بها والابتذال لتكون عنصرًا فعالًا في نهوض المجتمعات وتماسكها وسلامتها.

كما تبرز "صوت الأزهر"، التقارير الشهرية لمرصد الأزهر حول تنظيم داعش الإرهابي وعملياته الإرهابية وأسباب انضمام الشباب له، وأحوال المسلمين حول العالم، وأبرز القضايا المتعلقة بالإسلام خلال شهر ديسمبر 2015.

كما تركز الصحيفة على جهود مكافحة التطرف والإسلاموفوبيا وإحصائيات تزايد أعداد المسلمين في أوروبا رغم الأعمال الإرهابية التي تقوم بها داعش والتمييز والعنصرية ضد المسلمين في عدد من الدول.

يُذْكَرُ أن جريدة (صوت الأزهر) أسبوعية تصدرُ عن مؤسسة الأزهر الشَّريف ويشرف عليها دكتور عباس شومان وكيل الأزهر ويترأَّسُ مجلس تحريرها سالم الحافي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان