إعلان

الصحافة الأجنبية تهتم بـ"بلالين" أحمد مالك وشادي أبو زيد

04:55 م الأربعاء 27 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
بعد انتشار مقطع فيديو توزيع الممثل الشاب أحمد مالك، والمراسل التليفزيوني شادي أبو زيد لأوقية ذكرية، على أنها بلالين وتقديمها لأفراد الأمن والشرطة في ميدان التحرير، اهتمت الصحف الأجنبية بالقصة.

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" القصة الكاملة للواقعة، وأشارت إلى الشابين يتقاسمان الآن ردود الفعل، والتي تنوعت بين العنف الشديد والتوبيخ، والتضامن.  
اهتمت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية بنسختها العربية، بردود الأفعال التي تسبب فيها مقطع الفيديو، والذي حقق أكثر من مليون مشاهدة، وتم نشره أكثر من 150 ألف مرة على موقع التواصل فيسبوك.

ونشرت تغريدات وتعليقات للناشطين  على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، ولفتت لغضب الشرطة المصرية من مقطع الفيديو، وتهديدها لمالك وصديقه أبو زيد.
ودعم الثوريون والناشطون لمالك وأبو زيد، والمطالبة بعد التقليل أو المزايدة على وطنيتهم لأن كل منهما أصيب باصابات بالغة خلال مشاركته في ثورة يناير 2011.
 
وأشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن مقطع الفيديو يهدد مستقبل كل من مالك وأبو زيد، بعد سخريتهم من الشرطة، مشيرة إلى أنهم سيواجهون مشاكل حقيقية.
وأوضحت الصحيفة أن عنف الشرطة كان أحد الاسباب الرئيسية في نزول الثوار في الميادين المصرية، لثمانية عشر يوما، والمطالبة بتغيير النظام.

الجدير بالذكر، أن أحمد مالك اعتذر عن مقطع الفيديو، مؤكدا أنه كان لحظة اندفاع وطيش، ندم عليها فيما بعد، أما ابو زيد، فأكد خلو الفيديو من أي شيء يعرضه هو ومالك للمسألة القانونية.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان