إعلان

بالصور- كيف دمرت داعش معبد أثري في تدمر

12:58 م الخميس 21 يناير 2016

معبد اثري في تدمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

بعد إعلانه الخلافة وإقامته لدولة في العراق والشام، فاجأ تنظيم داعش العالم، بتدميره إرث الحضارة الإنسانية في المناطق التي يسيطر عليها.

ففي ديسمبر الماضي، كانت أول جريمة حضارية يرتكبها، بتدمير قلعة تلعفر وسور نينوى، لتتوالى الأعمال التدميرية للمعالم الاثرية التي ترجع لآلاف السنين في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، وخاصة حمص التي تضم أكثر من 1700 موقع أثري، وتدمر أحد المدن السورية الاثرية الكبرى، وفي مقابل ذلك، اكتف المجتمع الدولي بالإدانة والتنديد، ولم يقم بأي رد فعل عملي.

ونشرت مجلة التايم الأمريكية مجموعة من الصور، توضح خطوات هدم تنظيم داعش العام الماضي، لأحد المعابد الأثرية الهامة في مدينة تدمر السورية، والذي يبلغ عمره أكثر من 2000 عام.

1

1- صورة غير مؤرخة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في 25 أغسطس العام الماضي، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها الدخان الكثيف منبعث من أحد المعابد الذي يبلغ عمرها حوالي 2000 عام، في مدينة تدمر السورية، بعد تفجير تنظيم داعش له.

 

2

2- صورة غير مؤرخة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لزرع داعش لمتفجرات داخل أحد المعابد الذي يبلغ عمرها حوالي 2000 عام، في مدينة تدمر السورية.

3

3- صورة غير مؤرخة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في 25 أغسطس العام الماضي، لمقاتلي تنظيم داعش في نفس المعبد، بعد وضع العبوات الناسفة حوله.

4

4- نُشرت الصورة في نفس الوقت تقريبا على موقع التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه بقايا المعبد، من ركام وحجارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان