إعلان

لوموند: الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية "مرض"

10:30 ص الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

نشرت صحيفة لوموند الاسرائيلية حوار مع الكاتبة الاسرائيلية رونيت ماتالون التي اشارت الى ان الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية مثل المرض الذي اصبح في مراحله الاخيرة، وتوقعت ماتالون موت المريض تقصد اسرائيل.

وتستهجن الصحفية انكار المجتمع الاسرائيلي بشكل كامل لحقوق الفلسطينين، اذ اصبحت هذه الصفة الاساسية للمجتمع.

وتؤكد الكاتبة ان المجتمع الاسرائيلي بات أسيرا لفكر حكوماته المتطرفة، وهؤلاء لا يفهمون معنى ان تسلب أرض الاخرين وبالتالي ان تسلب منهم الامل الذي يعيشون من أجله- تقول الكاتبة.

وأشارت الكاتبة الى ان الاسرائيلي لو كان مكان الفلسطيني الذي سلبت ارضه لتصرف كما يتصرف الفلسطيني بالضبط.

لكنها في نفس الوقت لا تبرر اعمال "العنف" التي يقوم بها الفلسطينيين من قتل وطعن للاسرائيليين، مضيفة ان العنف اذا لم يتم احتوائه سينجم عنه مزيد من العنف.

وتبين الكاتبة ان الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة تحاول تأصيل فكرة "العدو العربي" الذي يعيش بينهم مما يمنع اي فرص للسلام في المستقبل- برأي الكاتبة.

وتؤكد الكاتبة على موت فكرة الدولتين لان عملية السلام لا يمكن ان تتحقق وانها باتت شعار فقط، كما ان الحكومة الاسرائيلية تدفع مليارات للاستثمار في اراضي السلطة مما يزيد من تعقيد الوضع هناك.

وتنهي الكاتبة بان اسرائيل تستغل المحرقة التي ارتكبت بحق اليهود لتبرر ما تقوم به من اعمال وحشية تجاه جيرانها العرب مثل بيروت وغزة والضفة الغربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان