إعلان

ترامب يتحدى أوباما ويثني على تعامل زعيم كوريا الشمالية بـ"القبضة الحديدية"

05:45 م الإثنين 11 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أشاد المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، بأسلوب قيادة زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون في كوريا الشمالية، لأساليبه "المذهلة" في قتل الخصوم السياسيين.

وأوضحت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين أن ترامب جدد تأكيده خلال تجمع سياسي في إطار حملته الانتخابية بولاية آيوا مطلع هذا الأسبوع على أنه لا ينبغي السماح للمسلمين بدخول الولايات المتحدة قبل أن يحول انتباهه إلى الطاغية الكوري الشمالي، الذي نفذ عمليات التطهير المتكررة للمسئولين.

وقال ترامب "يجب أن يكون كيم مثالا يفتخر به، لقد كان في الـ 25 أو الـ 26 من عمره عندما توفي والده"، مشيدا بتخلصه من معارضيه، ومسلطا الضوء على قتله لعمه واصفا إياه بأنه أمر لا يصدق، وإنه رجل لا يعرف الهزل".

وطرح ترامب تساؤلا: "من من الشباب يستطيع أن يقضي على هؤلاء الجنرالات الأقوياء؟ هذا أمر صعب كما تعلمون.. إنه لأمر مدهش حين تفكر فيه.. كيف استطاع أن يفعل هذا".
وجاءت تصريحات ترامب بعد أن أعلنت بيونج يانج أنها فجرت القنبلة الهيدروجينية للمرة الأولى – الأمر الذي قوبل بتشكك من قبل العديد من المحللين، وأعقبت التجربة النووية الاحتفالات في كوريا الشمالية.

وردت الولايات المتحدة عن طريق إرسال القاذفات طويلة المدى النووية القادرة على الطيران على مستوى منخفض فوق كوريا الجنوبية في استعراض للقوة.

وأشارت "تليجراف" إلى أنها ليست المرة الأولى التي يشيد بها ترامب بأعداء الولايات المتحدة، حيث أثنى مؤخرا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال انه "شرف كبير لي أن يثنى علي بشكل جيد من قبل رجل حتى يحظى باحترام كبير داخل بلاده وخارجها".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان