إعلان

منع مضيفة مسلمة من مواصلة عملها بعد رفضها تقديم الكحول للركاب

12:23 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

منع مضيفة مسلمة من مواصلة عملها بعد رفضها تقديم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة التايم الأمريكية، أن مضيفة جوية مسلمة مٌنعت من مواصلة عملها بعد رفضها تقديم الكحول للركاب، بسبب معتقداتها الدينية، فأعطتها الإدارة أجازة 12 شهر بدون أجر.

أوضحت المجلة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن شاري ستانلي، المضيفة في اكسبرس جيت، قدمت شكوى للتمييز والعنصرية، لمفوضية تكافؤ فرص العمل في ديترويت الأسبوع الماضي، ونقلا عن تقرير بشبكة "سي.إن.إن"، فإن ادارة الخطوط الجوية كانت على علم بمعتقداتها الدينية، وأنها اتفقت مع باقي المضيفات على مساعدتها في عدم تقديم الكحول للركاب.

قالت ستانلي في شكوتها إنها حصلت على أجازة 12 شهر في 2 من أغسطس، وجاء ذلك بعد شكوى قدمها أحد الركاب، يزعم إنها لا تقوم بكافة واجبتها، وأنها ترتدي حجاب.

وأشارت لينا مصري، المحامية الممثلة لستانلي في القضية، أن الشكوة الموجهة ضدها فيها ايحاءات معادية للاسلام، خاصة وأنها حصلت على موافقة من ادارة الشركة بعدم تقديم الكحول للركاب.

وتابعت مصري قولها "اتفقت ستانلي مع باقي المضيفات، إنه في حالة طلب أحد الركاب لمشروب به كحول منها، فإن إحداهن ستقدمه له"، مشيرة إلى أن ذلك لا يوجد به أي ضرر مطلقا سواء لها أو للمضيفات، أو للركاب، مما يجعل أجازتها غير المدفوعة، ومنعها عن العمل غير مبرر.

ومن ناحية أخرى رفضت الشركة التعقيب على ما حدث مع ستانلي، وقال جارك بيم المتحدث باسم الشركة في بريد الكتروني لشبكة السي.إن.إن ، إنهم يحترمون قيم ومعتقدات وديانات فريق العمل، وأنهم يقدمون فرص متكافأة للجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان