إعلان

"وول ستريت جورنال" تنشر ملحقا خاصا عن رؤية مصر لتعزيز اقتصادها

04:18 م السبت 26 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ملحقا خاصا عن التطور الذي شهده مختلف قطاعات الاقتصاد المصري وذلك بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقد استُهل الملحق الخاص الذي حمل عنوان "عين على مصر" بطرح رؤية الرئيس السيسي لتحقيق مستقبل اكثر استقرار وازدهارا في مصر.

أكد الرئيس السيسي أن مصر اتخذت على مدى العام الماضي عدة اجراءات صعبة لكنها ضرورية لمعالجة المشاكل الاقتصادية واستعادة الثقة وخلق أساس لتحقيق استقرار مالي وازدهار عادل يشعر به جميع المصريين في المستقبل. 

وأشار الرئيس السيسي إلى الإجراءات التي تم اتخاذها لترشيد دعم الطاقة وإصلاح النظام الضريبي والأهم استحداث برامج اجتماعية تحقق عدالة اجتماعية بالاضافة الى تدشين عدد من المشروعات الكبرى كثيفة العمالة كمحرك حيوي للنمو الاقتصادي في مصر يتمتع به كافة قطاعات الشعب.

وأوضح الرئيس ان الحكومة انشأت مؤخرا صندوق استثمار "ايادي" من أجل إقامة مشروعات استثمارية في كافة المحافظات لخلق فرص عمل للشباب مشيرا الى الى اقامة عدد من برامج لتدريب الشباب بالتعاون مع القطاع الخاص. وشدد الرئيس على ان مصر استطاعت جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة والتي بلغت 5.7 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الحالي.

وتابع قائلا "إن مصر تصدرت الدول الأفريقية من حيث جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة خلال العام الماضي.. كما أن مصر تعتبر أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وافريقيا. وحول اهمية العلاقات المصرية-الامريكية، أكد الرئيس السيسي أن العلاقات مع الولايات المتحدة تعد حجر الزاوية لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط. 

وأضاف أن تلك العلاقات تشمل نطاقا واسعا من مجالات التعاون وأن مصر حريصة على مواصلة وتطوير الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة على أساس المصالح السياسية والأمنية المشتركة. 

وأشار الرئيس إلى أن استئناف الحوار المصري-الأمريكي الاستراتيجي في القاهرة في الشهر الماضي يعد ركنا أساسيا في هذا الاتجاه. 

وردا على سؤال عن قرب انتهاء العقوبات المفروضة على إيران، قال الرئيس إن رفع العقوبات يمكن أن يجعل المنطقة تسير نحو مرحلة جديدة مليئة بالفرص والتحديات معا، مؤكدا ضرورة أن تعمل مصر والولايات المتحدة معا بالتنسيق مع دول الخليج لتحقيق أفضل النتائج من هذا التطور الجديد.

وقال تقرير الصحيفة الأمريكية إلى أن الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح.. واستشهد التقرير بتصريح السفير الأمريكي الأسبق لدى مصر فرانك ويزنر الذي قال فيه إن الحكومة المصرية اتخذت عدة اجراءات لخفض عجز الموازنة من بينها نجاحها في ترشيد دعم الطاقة.

كما أشار التقرير إلى الاكتشافات الأخيرة لحقول النفط والغاز الطبيعي التي تم الاعلان عنها في مصر والتي وصفها متحدث باسم شركة أباتشي للطاقة الأمريكية بأنها أخبار سارة للاقتصاد المصري مما يخلق فرص جديدة للعمل وتوفير الطاقة التي تحتاجها البلاد. 

ووصف السفير الأمريكي الأسبق دانيال كرتزر والاستاذ بجامعة برينستون الأمريكية حاليا الاعلان عن اكتشاف حقل شروق بانه هبة إلى مصر غير أنه أكد أنه يتعين العمل على جذب استثمارات أجنبية وإقامة البنية الأساسية اللازمة للحصول على أكبر قدر من قيمة هذا الحقل على المدى الطويل وليس فقط الاعتماد على مجرد بيع الغاز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان