إعلان

الصين تطلق موقعا لإعادة أطفال تعرضوا لجرائم اتجار بالبشر إلى ذويهم

10:16 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

الصين تطلق موقعا لإعادة أطفال تعرضوا لجرائم اتجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين (د ب أ)

أفادت وسائل إعلام صينية رسمية اليوم الاثنين بأن الصين دشنت موقعا على الإنترنت لنشر معلومات حول أطفال تعرضوا لجرائم إتجار بالبشر، في محاولة لوصول الأطفال الذين تم إنقاذهم إلى ذويهم .

وأفادت صحيفة "بكين يوث ديلي" بأن وزارة الشؤون المدنية بدأت رعاية الموقع أمس الأول السبت، وبحلول أمس الأحد حصلت الصفحة على أكثر من 6ر1 مليون مشاهدة .

ونشر الموقع ملفات شخصية خاصة بعدد 284 طفلا تم إنقاذهم، وتضم الملفات صورا لهم وأسمائهم والمواقع التي عثر عليهم بها عند إنقاذهم ومعلومات للتواصل.

وأفاد التقرير بأن الموقع سوف ينشر مزيدا من الملفات الشخصية في المستقبل وينسق مع وكالات الرعاية الاجتماعية التي تتعامل مع تحريات الآباء.

وفي يناير الماضي، أنقذت الشرطة في إقليم شاندونج شمالي الصين 37 طفلا وألقت القبض على 103 أشخاص مشتبه بأنهم تجار بشر وأساسا الاطفال.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية أن تجار البشر كانوا يغذون الأطفال حديثي الولادة على الشعيرية سريعة التحضير وبقايا الخضروات ، وكانوا يعدون لبيع الذكور منهم بأسعار تتراوح بين 50 ألف يوان (7865 دولار) و80 ألف يوان للطفل الواحد.

كما أنقذت الشرطة في فبراير 382 طفلا وألقت القبض على أكثر من ألف مشتبه به من أربع شبكات كبيرة للإتجار في الأطفال عبر الانترنت.

وقال مسؤولو الشرطة للإعلام الرسمي إن العائد المادي الكبير يتسبب في "تفشي" الاتجار بالأطفال رغم العقوبات الصارمة.

وتؤدي التقاليد التي تفضل الذكور وسياسة تنظيم الأسرة التي تفرضها الدولة إلى دعم الاتجار في الأطفال الذكور بشكل خاص ، حيث تباع الإناث بأسعار أقل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان