إعلان

دايلي ميل: ديفيد كاميرون يزور اللاجئين السوريين في مخيم بلبنان

01:39 م الإثنين 14 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن مئات الالاف من السوريين يقومون برحلات محفوفة بالخطر إلى أوروبا، بدون الحصول على الحصول على المساعدات البريطانية، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

نقلت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- تصريحات كاميرون في زيارته لمخيم للاجئين في لبنان، وتأكيده على اهتمام بلاده الكبير بمساعدة اللاجئين الذين غادروا بلادهم في الشرق الأوسط. 

وأشارت إلى رغبة كاميرون في رؤية الوضع في مخيم للاجئين في سهل البقاع، وتأثير المساعدات البريطانية عليهم، قائلا "نحن ثاني أكبر متبرع بعد الولايات المتحدة الأمريكية".

كما أعلن كاميرون اليوم عن تعيين ريتشارد هارينجتون وزيرا لشئون اللاجئين السوريين، من أجل تسهيل عملية انتقال 20 ألف لاجئ إلى بريطانيا بحلول عام 2020، ومن بين مسئولياته أيضا ضمان حصول محل هادئ يعيشوا به، وأن يستقروا فيه بهدوء.

ذكرت الصحيفة أن المساعدات المالية البريطانية تدعم 1.1 مليون لاجئ يعيشون في لبنان، واللذين يعتبرون حاليا أحد أكبر المشاكل في لبنان.

تسببت صورة الطفل ايلان الكردي في اثارة غضب القادة البريطانيين، ودعا السياسيين في حزب العمال، والمعارضة البريطانية بضرورة قبول المزيد من المهاجرين السوريين، إلا أن كاميرون وجد أفضل طريقة لمساعدتهم هي دعم السوريين في المنطقة، بدلا من تشجيعهم على الذهاب إلى بريطانيا.

يبعد المخيم حوالي ميل عن الحدود السورية، وهناك حوالي 500 شخص موجودين في 90 خيمة، وضعت في صفوف خلف جدار من الطوب.

وفي المخيم، قال كاميرون إنه أراد المجيء بنفسه لسماع ورؤية ما يمر به اللاجئين، ولمعرفة ما يحتاجون إليه، مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية تعطي أولوية كبيرة للأزمة، كما إنها ستعمل على زيادة المساعدات المالية، التي تمكن من تعليم الأطفال السوريين في لبنان وفي مناطق أخرى.

تهدف المساعدات البريطانية، بحسب كاميرون، إلى إعادة بناء حياة السوريين، وتوفير مأوى آمن، ومدارس، بالإضافة إلى المساعدات الغذائية والماء.

يٌذكر، أن 3% من 11 مليون سوري أجبروا على ترك منزلهم، وطلبوا اللجوء بالإضافة إلى ذلك طلب عدد كبير منهم اللجوء في بريطانيا، ودول أوروبا، وخاطروا بأرواحهم من أجل الوصول إلى هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان