إعلان

"الموت لإنجلترا" فوق صورة الملكة على جدار السفارة البريطانية في إيران

07:10 م الأحد 23 أغسطس 2015

إليزابيث الثانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)..

افتتحت مجددا السفارة البريطانية في إيران اليوم الأحد - مع عبارات "الموت لإنجلترا" على جدرانها فوق صورة لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وأوضحت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن "الجرافيتي"، واحد من العديد من الشعارات التي انتشرت داخل السفارة البريطانية في طهران عندما تم نهبها من قبل المتمردين قبل أربع سنوات، ولم يتم إزالتها تمهيدا لإعادة افتتاح للسفارة، على الرغم من حضور كبار الشخصيات بما في ذلك وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند.

وزعم مسؤولون بحسب "التليجراف" أن إزالة الكتابة من على الجدران ستتسبب في إحداث الضرر بجدران المبنية على الطراز الفيكتوري الأنيق، وأنه يلزم جلب متخصصين وهو ما لم يحدث حتى الآن.

ونوهت إلى أن "الجرافيتي" مكتوب باللغة الفارسية، ولم يتم إخفاءه أو تغطيته قبل زيارة وزير الخارجية البريطاني اليوم، فضلا عن تواجد علامات أخرى تشير إلى تلف المبنى، بما في ذلك المرايا التي لا تزال مكسورة.

جدير بالذكر أن فيليب هاموند قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه "لا ينبغي أن يكون هناك سقف" لما تتطلع بريطانيا وإيران لتحقيقه معا عندما أعيد فتح السفارة البريطانية في طهران.

وتعد تلك الزيارة الأولى من نوعها لإيران من قبل وزير خارجية بريطاني لما يقرب من 12 عاما، ورفع فيليب هاموند علم الاتحاد وتم تشغيل نشيد "حفظ الله الملكة"عبر مكبر للصوت في مجمع السفارة الواسع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان