إعلان

مجلة بريطانية: زيارة تونس أفضل رد على هجمات سوسة

02:45 م الثلاثاء 07 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الشاذلي:
سلطت مجلة سبكتاتور البريطانية الضوء على الأزمة التونسية التي تمر بها البلاد بعد الهجمات الارهابية الأخيرة على شاطئ سوسة التونسي والذي أسفر عن مقتل عدد كبير من السياح البريطانيين بشكل خاص.

وقالت المجلة إن التخلى عن البلاد وتركها للإرهابيين سيكون اسوأ رد على أعمالهم الوحشيه.

ورأت المجلة أنه مثلما يعتبر الحج فريضه مقدسه على المسلمين، ستصبح زياره تونس و قضاء العطله بها في هذا الوقت واجبا وطنيا على اكبر عدد ممكن من البريطانيين.

وأضافت المجلة أن هذه الدعوه ليست لإلقاء الضوء على الحادثه المُفجعه التي حدثت الاسبوع الاسبوع الماضى في سوسة، و لكن لحث الجميع للتصدى ضد الارهابيين واخبارهم انهم لن يستطيعوا الانتصار في بث الرعب في نفوسنا و القضاء على السياحة الناميه بها وأنهم يريدون تحويلها الى دوله فاشله .

وأردفت المجلة متساءلة "هل هناك رد أفضل من أن نضحك في وجه اعدائنا والتخطيط لرحله رائعه إلى تونس؟"

وأكدت المجلة وجهة نظرها مستشهدة بارتفاع عدد اضحايا حوادث الطرق في بريطانيا، فقالت إنه ليس بالضرورة أن تلقى حتفك في حادث ارهابي بشمال افريقيا (تونس) بل من الممكن ان تموت في احدى حوادث الطرق التي تشهدها بريطانيا أو في انهيار شرفة فندق.

وأضافت المجلة أن الجميع يسعى للبحث عن أشياء مختلفه و أماكن جديده لزيارتها في العطله الصيفيه، فالبعض يرغب في النبيذ و اللعب على الشواطئ و هناك من يرغب بزياره المتاحف وأخرين يرغبون بزياره الأحياء الشعبيه و تناول الأكلات هناك و هكذا. وفى تونس لديك المساحة لتجرب ذلك كله، فهي مدينة تشمل العديد من المناطق السياحية ذات الأجواء المختلفة.

ولفتت المجلة إلى أن تونس تتمتع بقدر كبير من الاستقرار على الرغم من قيام ثورة بها، على عكس ما تتعرض له سوريا و ليبيا و العراق من اضطرابات، لذا تعتبر تونس الأكثر نجاحا من بعد ثورات الربيع العربى.

وشددت المجلة مرة أخرى على ان فكرة الرحيل عن تونس سيكون أسوأ رد على ما تمر به بعد هذه الحادثة، لأن ذك يعد بمثابة ترك مدينة سياحية ليعبث بها الارهاب، مما قد يؤدى إلى تحويل إقتصاد هذه البلده الصغيره المعتمده على السياحه إلى أسوأ حالاته. وخلق جيل جديد من الشباب المحرومين وتحوليهم لارهابين يشنون ضدنا هجمات من خارج حدود تونس لذا يعتبر ترك البلاد في هذه الحاله حمايه مزيفه!

وتوجهت المجلة بالشكر إلى أعداء تونس حيث لأنهم ساعدوها في أن تصبح مكانا رائعا لقضاء عطله مناسبه التكلفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان