إعلان

بلاي ستيشن وقهوة ساخنة..أغرب مطالب مضربين عن الطعام في العالم

08:20 ص الخميس 30 يوليو 2015

الاضراب عن الطعام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- أسماء إبراهيم:

يشكل الإضراب عن الطعام أحد وسائل الاحتجاج الاهم في العالم، و يلجأ الأشخاص الذين يشعرون بالظلم لهذا الاسلوب للحصول على مطالب معينة، ومن المعروف أن أغلب أسباب الاضراب سياسية، إلا أن موقع "أوداي" سرد بعضا من أغرب قصص الإضراب عن الطعام. 

أضرب عن الطعام ليخسر الوزن: 

أضرب رجل نيوزلندي عن الطعام حتى يتمكن من إجراء جراحة لإنقاص الوزن على نفقة الحكومة، حيث قرر جايسون باترسون الذي يزن 145 كيلو جرامًا الخضوع لجراحة لإنقاص الوزن، فرفضت هيئة الصحة في نيوزلندا دفع تكاليف العملية على اعتبار أنها ليست من الحالات الضرورية، لكنه في النهاية حصل على ما يريد.

أضرب عن الطعام لخلاف على موقف سيارة: 

بعد أن تعب السيد أليكس نيتزيني من كثرة الإشارات التي تمنع إيقاف السيارات في بعض المناطق بالحي الذي يقيم فيه في مدينة هيوستن بولاية تكساس الامريكية، لجأ إلى الإضراب عن الطعام أمام مبنى المجلس المحلي في المدينة لمدة 10 أيام، للاحتجاج على هذه الإشارات التي اعتبرها ترمز للفساد وعدم الكفاءة في الحكومة المحلية.

أضرب عن الطعام في السجن للمطالبة بـ "بلاي ستيشن" وقهوة ساخنة: 

أندرياس بريفيك يمضي عقوبة في السجن لمدة 21 عاما بتهمة تفجير إرهابي راح ضحيته 77 شخصا في النرويج، وتم عزله عن باقي السجناء.

وفي رسالة للصحافة هدد أندرياس بالإضراب عن الطعام إذا لم يتم بتحسين ظروف معيشته، ومن بين الأشياء التي طالب بها لعبة البلاي ستشين 2 أو بلاي ستشين 3.

وكان بريفيك أضرب سابقاً عن الطعام لعدم السماح له باستخدام مرطب للبشرة، كما أن قهوته لم تكن ساخنة بالشكل الكافي.

فتيات ليل يضربن عن الطعام في بوليفيا: 

في أكتوبر عام 2007 خاطت 30 فتاة ليل فمها احتجاجا على محاولة طردهن من الحي الذي يعملن به. 

أضرب عن الطعام بسبب الامتحانات الإلزامية: 

هدد الأمريكي نيل موسكات بإعلان إضراب جماعي للطلاب في مدرسته عن الطعام في حال لم يتم التخفيف من هذه الاختبارات التي تضع الطلاب تحت ضغوطات شديدة. 

أضرب عن الطعام حتى يفوز فريقه:

تعهد تشارلز بارلي بالإضراب عن الطعام إلى أن يفوز فريق ذا ليكرز الذي يشجعه، بعد أن سجل الفريق أسوأ بداية له في الموسم الماضي من دوري كرة السلة الأمريكي منذ عام 1957، ومني بخمس هزائم متتالية، ولحسن حظه فقط تمكن الفريق من الفوز في مباراته التالية.

نائب عام أضرب عن الطعام للمطالبة بالظهورعلى التلفزيون : 

في يونيو 2014، قرر المدعي العام الأمريكي بريان زولبيرتي الإضراب عن الطعام على درجات المحكمة العليا الأمريكية، للمطالبة بالظهور لمدة 90 ثانية على الهواء، لرفع مستوى الوعي لدى الناس الذين يفقدون وظائفهم بسبب حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستمر إضراب زولبيرتي 6 أيام إلى أن تم نقله إلى المستشفى وهو يعاني من لجفاف، ووصفت بعض الصحف المحلية إضرابه بأنه الأغبى في التاريخ.

إضراب عن الطعام لمدة 23 دقيقة: 

قرر أعضاء فرقة الروك "تيناسيوس دي" إصدار آخر ألبوماتهم بطريقة مميزة، وتعهدوا بالبقاء داخل صندوق زجاجي في ساحة تايم سكوير لمدة 45 يوم، مطالبين بوضع نهاية للجوع في العالم، وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، وبعد 23 دقيقة فقط تم نقلهم إلى المستشفى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان