إعلان

تليجراف: العثور على أقدم صفحات للقرآن في مكتبة برمنجهام

06:24 م الأربعاء 22 يوليو 2015

جامعة برمنجهام البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

عثرت مكتبة جامعة برمنجهام البريطانية، على بعض أقدم الصفحات في العالم للقرآن الكريم، ظلت بداخل المكتبة مع مجموعة من الكتب والوثائق عن الشرق الأوسط، بدون تصنيفها كأقدم نسخ للقرآن الكريم في العالم.

وذكرت صحيفة "تليجراف"البريطانية -في نبأ بثته في نسختها الالكترونية اليوم الأربعاء- أن تقنية الكربون المشع أظهرت أن الصفحات يعود تاريخها إلى 1370 سنة على الأقل، مما يجعلها من أقدم نسخ القرآن الكريم في العالم، مشيرة إلى أن هذه الصفحات ظلت في مكتبة الجامعة لمدة قرن دون أن يلتفت إليها أحد.

وقالت مديرة قسم المجموعات الخاصة في الجامعة سوزان ورال إن "الباحثين لم يتوقعوا أن هذه الصفحات أثرية وقديمة إلى هذا الحد".. مضيفة، "إن اكتشاف أننا نمتلك أقدم صفحات من القرآن الكريم في العالم يعد أمرًا غاية في الإثارة، في برمنجهام، المدينة الأكثر تنوعا ثقافيا في المملكة المتحدة ".

وقال الأستاذ المتخصص في المسيحية والإسلام في الجامعة ديفيد توماس إن "هذا يمكن أن يعيدنا إلى السنوات الأولى من صدر الإسلام"، موضحا "العمر التقديري لمخطوطة برمنجهام يعني أنه من الممكن للغاية أن الشخص الذي كتبها كان حيا في عهد نبي الإسلام محمد (صلى الله عليه وسلم) ".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان