إعلان

من محسن الفضلي "حارس بن لادن" قتيل الغارة الأمريكية في سوريا؟

04:25 م الأربعاء 22 يوليه 2015

محسن-الفضلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

سلط موقع "المكافآت من أجل العدالة" الضوء على محسن الفضلي، حارس بن لادن الشخصية، الذي قٌتل بعد غارة أمريكية على سوريا، أثناء قيادته لسيارته قرب بلدة سرمدا. 

وذكر الموقع أن الفضلي من مواليد 24 أبريل 1981، في الكويت لأسرة شيعية وهو السني الوحيد في عائلته، وعمل كحارس شخصي ومرافق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ويعتقد إنه كان من القلائل الذين عرفوا بهجمات 11 سبتمبر 2001.

وكان الفضلي وراء عملية اغتيال محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق في 2003، وشخصيات عراقية أخرى، بحسب الموقع. 

برز اسمه للمرة الأولى عام 2000 عندما ألقت السلطات الكويتية القبض عليه بتهمة محاولة تفجير مؤتمر التجارة العالمي في الدوحة، وفي العام 2001، اعتقلته السلطات السعودية، على خلفية ارتباطه بجماعات إرهابية، وأُطلق سراحه بعدها.

وفي يونيو 2005 أدانته محكمة كويتية في قضية تفجير المدمرة الأميركية "كول" أمام الساحل اليمني في العام 2002، وتمت تبرئته، وذلك لعدم حصول الاعتداء ضمن الحدود الإقليمية لدولة الكويت.

خرج الفضلي من الكويت واتجه إلى إيران ليقود تنظيم القاعدة هناك، لكنه اضطر إلى الخروج منها متجها نحو العراق، ثم إلى سوريا في نهاية عام 2011، لينضم في صفوف جبهة النصرة.

عينه أيمن الظواهري ممثلا شخصيا له في سوريا بدلاً من أبو خالد السوري الذي اغتاله داعش، وفي عام 2012، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية مذكرة عرضت فيها 7 ملايين دولار مكافأة لمن يرشد عن مكانه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان