إعلان

لأول مرة بعد خمسة عقود..رفع العلم الكوبي بالولايات المتحدة الأمريكية

12:23 م الإثنين 20 يوليو 2015

لأول مرة مذ خمسين عام علم كوبا بالولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

بعد أكثر من نصف قرن من الحرب الباردة، انتهت العدواة نهاية مفاجئة ولكن هادئة مع استعادة الولايات المتحدة وكوبا للعلاقات الدبلوماسية الكاملة فيما بينهما، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

وبدأ عهد جديد بين البلدين مع ضجة إعلامية وسياسية، وذلك بعد الإعلان عن اتفاق بين البلدين لاستئناف العلاقات يوم في 20 يوليو- الموافق اليوم الإثنين- حيث تم تفعيل ذلك الاتفاق بترقية البعثات الدبلوماسية بين البلدين إلى سفارات رسمية، بحسب المجلة الأمريكية نفسها.

وتضيف مجلة تايم أنه تم رفع العلم الكوبي بالولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة منذ خمسين عاما في بهو وزارة الخارجية الأمريكية جنبا إلى جنب مع مثيلاتها في الدول الأخرى التي لديها علاقات دبلوماسية مع الولايات المتحدة.

وقد تمت كل الإجراءات السابقة تمت في هدوء دون أي مظاهر احتفالية، حيث من المقرر أن يتم إحياء ذكرى التحول التاريخي في العلاقات الكوبية الأمريكية اليوم بعد أن يفتتح المسؤولين الكوبيين رسميا سفارتهم في واشنطن، ويعود العلم الكوبي ليرفرف عليها لأول مرة منذ قطع العلاقات بين البلدين في عام 1961، بحسب المجلة الأمريكية نفسها.

وتلفت المجلة الأمريكية الانتباه إلى أن استئناف العلاقات لا ينفي وجود اختلافات أيدلوجية أكثر عمقا بين البلدين، وعديد من القضايا الخلافية التي لاتزال تنتظر حلا، مثل المطالبات المتبادلة للتعويضات الاقتصادية وإصرار هافانا في نهاية الحظر التجاري الذي يبلغ من العمر 53 عاما ودعوات الولايات المتحدة لكوبا لبضرورة تحسين حقوق الإنسان والديمقراطية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان