إعلان

بعد الاتفاق النووي..خامنئي لروحاني: بعض القوى الكبرى لا يمكن الوثوق بها

11:09 ص الخميس 16 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة- (مصراوي): 

حذر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي في رسالة وجهها إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، من أن بعض القوى الكبرى لا يمكن الوثوق بها في تطبيق الاتفاق النووي، وحضّه على التيقظ من أي خرق، وذلك بحسب صحيفة الحياة الللندنية.

وهنّأ خامنئي الذي كانت له الكلمة الفصل في الاتفاق التاريخي الذي أبرم أول من أمس الثلاثاء مع القوى الكبرى، في رسالته التي نشرت اليوم، المفاوضين الإيرانيين على "الجهود التي بذلوها من دون كلل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس روحاني دعا إلى "التنبه من احتمال انتهاك الأطراف الأخرى التزاماتها"، وقال في الرسالة "تعلمون جيداً أنه لا يمكن الوثوق ببعض الدول الست التي شاركت في المفاوضات"، ولكنه لم يحدد تلك الدول. 

يذكر، أن الدول الست ضمن مجموعة "5+1" التي أبرمت الاتفاق مع إيران هي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا إلى جانب ألمانيا، في ختام حوالى سنتين من المفاوضات.

واعتبر خامنئي أن إبرام الاتفاق بعد مفاوضات طويلة يشكل "خطوة كبرى"، والاتفاق النووي التاريخي يفرض قيوداً على البرنامج النووي الإيراني بشكل يجعل إيران غير قادرة على صنع قنبلة ذرية لكن مع حق تطوير طاقة نووية مدنية، في المقابل، تستفيد الجمهورية الإسلامية من رفع تدريجي للعقوبات التي فرضت عليها منذ العام 2006 من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان